تسجيلات الجسر للترفيه: شريك تنظيمي رسمي في مهرجان دريم فيل في أمريكا

خطوة كبيرة لشركة الجسر للترفيه، يشرح لنا تفاصيلها المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Brij Entertainment سعود التركي
إعلان تسجيلات الجسر للترفيه كشريك تنظيمي رسمي في مهرجان دريم فيل في أمريكا
إعلان تسجيلات الجسر للترفيه كشريك تنظيمي رسمي في مهرجان دريم فيل في أمريكا
Change Font Size 20

انطلق المهرجان الموسيقي دريم فيل الذي يقام سنويًا في كارولينا الشمالية في 6 و 7 أبريل / نيسان ليحتفل بالفن والثقافة والإبداع، بحضور مجموعة كبيرة من الفنانين العالميين ما بين مغني الجاز والأر-أند-بي والهيب هوب والبوب والعديد من الجنرات الاخرى. 

يتميّز المهرجان بدمجه ما بين المتعة والتثقيف في مجال الموسيقى، حيث انطلقت ضمن المهرجان ورشات عمل وجلسات نقاشية بتاريخ 5 أبريل / نيسان، مثل الجلسات النقاشية التي تتطرّق لفن حكاية القصص وأساسيات تركيب الأغنية وهندسة الصوت وغيرها، وذلك عبر نقل المدرّبين والمتحدّثين في استوديو متنقّل بأنحاء كارولينا الشمالية.

تعتبر تسجيلات الجسر للترفيه (Brij Entertainment) الشركة العربية والسعودية الوحيدة الشريكة بهذا المهرجان، وقد عبّر المؤسس والرئيس التنفيذي سعود التركي لبيلبورد عربية عن فخره بهذا التمثيل العربي الثقافي في المهرجان. كما أشار إلى أن هذه الشراكة هي الأولى من نوعها للشركة على الصعيد التعليمي، مضيفًا "هي فرصة لنبني من خلالها شراكات ومبادرات مماثلة لتعليم وتحفيز وتمكين الجيل القادم من المبدعين والمهتمين في المملكة والعالم العربي".

فيما يتعلّق بطبيعة الشراكة ما بين مهرجان دريم فيل وشركة البرج للترفيه، صرّح سعود بأن الشراكة بدأت بين Brij وشركة EngineEars التي يترأسها مهندس الصوت الشهير الحاصل على العديد من جوائز الجرامي MixedByAli، وذلك بهدف توفير سُبل إبداعية جديدة لتقديم الفرص التعليمية من قِبل الخبراء بمجالات هندسة الصوت والإنتاج الموسيقي. 

لا ينفك المجال الموسيقي يتطور باستمرار، ما بين استخدام الذكاء الاصطناعي وخلق أصوات جديدة ومستحدثة والدمج ما بين العديد من الثقافات والجنرات، مما يستدعي مواكبته بصورة متواصلة وقد يشكّل ذلك عائقًا للبعض. تطرّق سعود لذلك عبر ذِكره بأن المبدعين والحالمين والمبتدئين في مجال الموسيقى يحتاجون لدعم مستمر، وقد قام على المهرجان العديد من أبرز أيقونات عالم الهيب هوب  مثل JID و9th Wonder وRapsody ليشاركوهم شغفهم عبر مبادرات ثقافية وتعليمية مثل هذه ويخلقوا جيلًا جديدًا متمرسًا.

تلعب مثل هذه الشراكات دورًا مهمًا في تحفيز المشاهد الموسيقى المحلية والعالمية، كما توفّر العديد من الفرص التعليمية والتعاونية بينهما. أكّد سعود على أن مجال هندسة الصوت هو من أهم عناصر الإنتاج الموسيقي، كما ذكر أنه من أكثر المجالات نُدرة في السعودية، مما يوضّح أهمية هذه الشراكات، مضيفًا "هذه الشراكات هي طريقة لبناء جسور وتبادل ثقافات وخبرات وخلق فرص تعليم بهدف تهيئة منتجين ومهندسين صوت عالميين من أرض الوطن".

يعتبر مهرجان الموسيقى "دريم فيل" في ولاية كارولينا الشمالية من أبرز منصات التعبير الفني وتبادل الثقافات وتمكين التعليم. ومع استمرار تزايد الشراكات بين الموسيقيين الغربيين والمهرجانات والعالم العربي، سيصبح الأثر على الساحة الموسيقية المحلية ملموسًا بشكل أكبر، ومقدمًا فرصًا قيّمة للتعلم والتعاون وتنمية المواهب على المستوى العالمي وإلهام الأجيال القادمة.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع