شراكة بين وورنر وفايف ميوزك تمنح الموسيقيين وجهة جديدة في دبي

تعاون هو الأول من نوعه بين وورنر ميوزك وسلسلة فنادق ومنتجعات FIVE لإطلاق استديو إنتاج موسيقي لاستقطاب الفنانين من المنطقة والعالم
No Image
Change Font Size 20

"إتاحة الفرصة للمنتجين الموسيقيين في المنطقة العربية من الشباب، لإبراز مواهبهم وإطلاق أعمالهم" هذا ما تعد به الشراكة الجديدة في عالم الموسيقى والتي جمعت فايف ميوزيك مع مجموعة وارنر الموسيقية الشهيرة. ففي تعاون غير مسبوق، وضعت وارنر يدها بيد سلسلة فنادق ومنتجعات FIVE التي أعلنت عن إطلاق استوديو لإنتاج الموسيقى يهدف لاستقطاب الفنانين من المنطقة والعالم للاستمتاع بالوجهة الفندقية في دبي، والعمل على تطوير موسيقاهم أثناء قضائهم لإجازاتهم، بحيث تبصر أعمالهم النور من خلال المنصة الجديدة وبالتعاون مع موسيقيين عالميين.

جاءت فكرة الإطلاق والعمل على الإصدارات الأصلية من قبل FIVE Music Group بعد تحول فنادقها ومنتجعاتها إلى وجهة لدي جيز عالميين مثل جون نيومان ولوست فريكوينسيز وغيرهم. "كان هذا في الأصل مشروعاً نابعاً عن شغف كبير بالنسبة لرئيسنا التنفيذي، لأنه يمتلك شغفاً كبيراً نحو الموسيقى،" تقول كاتي ماريا فرينش، مديرة الموسيقى في فنادق ومنتجعات FIVE. وقد تبين أن التغيير في المشهد الموسيقي وفي عملية تمكين المواهب وإنتاج الموسيقى من دون الحاجة للاعتماد على شركات الإنتاج الكبرى، هو ما تهدف إليه هذه الشراكة. تعلّق كاتي ماريا: "كعلامة رائدة في مجال الضيافة، نحن تتبع ما هو رائج باستمرار، ونحن متقدمون في لعبتنا عندما يتعلق الأمر بالموسيقى".

أما عن كيفية تغيير هذه المنصة للمشهد الموسيقي في العالم العربي، فإن القائمين عليها يرون من خلالها فرصة لجميع الفنانين الناشئين في المنطقة وخارجها لاستكشاف "إذا ما كانوا مناسبين، بناء على نوع الموسيقى الذي يقدمونها فيما يتطابق مع رؤية استوديو الإنتاج، وما يتناسب مع وارنر" بحسب كاتي ماريا. "ما نسعى جاهدين للقيام به هو فقط العثور على الفنانين الناشئين، أو الأشخاص الذين شاركونا أعمالهم، والذين نعتقد أنهم مذهلون، من ثم تقديمهم والنظر في بناء الأرشيف الخاص بـ FIVE Music حتى نتمكن من إصدار تراكات موسيقية رائعة."

بدأت خطوات العمل على إنماء المواهب الصاعدة العام الماضي عند استضافتهم لمعسكر للكتابة، شمل كتاب ومنتجين من حول العالم، حيث عملوا كمرشدين لتطوير إمكانيات من تم اختيارهم للمشاركة عبر طلبات التقديم. وفيما يتعلق باختيار الموسيقى فالتركيز كان على الـ إي-دي-إم والتكنو بشكل رئيسي، لأنها جزء من الحمض النووي للعلامة كما تصفها كاتي ماريا. لكنها تؤكد مع ذلك أنه لا قيود على نوع الموسيقى التي بالإمكان تقديمها والعمل عليها ضمن هذه الشراكة التي تهدف لإعطاء منصة للجميع: "تمت دعوة بيا إلى هنا من قبل الرئيس التنفيذي لدينا السيد باترا، ثم استضافوا معسكر الهيب هوب والأر-آند-بي، والذي كان ممتعاً للغاية ومختلفاً تماماً عن المعسكر الكتابي الذي ركز على موسيقى الـ إي-دي-إم والهاوس والتكنو. لكنني أود أن أقول إنه كان من الجيد رؤية هذا التباين، وقد قمنا بإصدار بعض التراكات الرائعة هنا."

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع