أغاني مسلسلات رمضان بأصوات النجوم للعام 2024: الجزء الأول

نجمع لكم شارات المسلسلات في السباق الرمضاني لهذا العام على امتداد العالم العربي والتي يؤديها أبرز نجوم الموسيقى العربية
No Image
Change Font Size 20

انتقلت شارات المسلسلات عبر العقود من كونها مجرد مقدّمات موسيقية مقتضبة وبسيطة تعرّف بأبطال العمل، لتصبح أغنيات رسمية لها ثيمة تتناسب مع أحداث المسلسل وحكايته. تطور الأمر أكثر بعد بداية الألفية لنشهد سباقًا بين الشركات المنتجة على ربط الأعمال بأصوات النجوم، فكلما كان نجمًا ألمع، كلما دلَّ ذلك على ضخامة الإنتاج وأهميته ووجوب متابعته. في كل عام نشهد على هامش السباق الرمضاني، سباقًا موسيقيًا يرتبط بتيترات المسلسلات التي باتت تتميز وتنفرد بعيدًا عن العمل وتحظى بشعبية خاصة. جمعنا لكم في الجزء الأول من هذه القائمة أبرز شارات المسلسلات التي يغنيها النجوم، وسنتابع تغطية كافة الأعمال في الأجزاء القادمة.

إليسا - أنا مش صوتك - أغنية مسلسل ع أمل

أطلقت إليسا شارة البداية "أنا مش صوتك" لمسلسل أمل، ونقلت بصوتها طابع الأحداث الدرامي بكلمات مازن ضاهر، كما اندمجت مع أسلوبها في الكلام عن تجاربها وقوتها في مواجهة الصعوبات "أنا ياما الدنيا بكتني/ وع رمادها عمرت قصور". صاغ محمد يحيى لحنًا هادئًا وحالمًا، بينما أعطاها عمر صباغ بالتوزيع عيّنات وفواصل إيقاعية غنيّة. هذا ويضم المسلسل مجموعة من الممثلين مثل ماغي بوغصن وبديع أبو شقرا وعمار شلق، وقد ظهروا في لوحة تمثيلية استعراضية رافقت أداء إليسا. من الجدير بالذكر أن إليسا كانت قد قدمت شارة مسلسل "يا ريت" من بطولة ماغي أبو غصن أيضًا في 2016، وشهدت السنوات الأخيرة مشاركتها بعدد من شارات المسلسلات مثل "ما تندم ع شي" من مسلسل الثمن 2023.

أحمد السقا وطارق لطفي وزينة ومي كساب وباسم سمرة - أغنية مسلسل العتاولة

تاتي الأغنية الترويجية لمسلسل العتاولة بلمسة المهرجان وباجتماع أداء نجوم المسلسل أحمد السقا وطارق لطفي وزينة ومي كساب وباسم سمرة، مركزةً في توزيعها على البايس المضغوط مع المزمار. يجمع الكليب الذي سبق بداية عرض المسلسل بين مشاهد الأداء والرقص والغناء للممثلين ومشاهد من المسلسل. جاءت الأغنية من كلمات وألحان إسلام شندي وتوزيع أحمد توينز. قُدمت فكرة المهرجان في التتر عدة مرات من قبل في المسلسلات مثل مسلسل "100 وش" في رمضان عام 2020 من بطولة نيلي كريم وآسر ياسين وإخراج كاملة أبو ذكري، من إنتاج العدل جروب. وفي عام 2022 شارك عمرو سعد الرابر عفروتو في أغنية "هرازيك" بإنتاج موسيقي من كريم إنزو لمسلسل "توبة" من إنتاج Cedars art production.

محمد خيري - أغنية مسلسل نقطة انتهى

تبدأ أغنية مسلسل "نقطة انتهى" بمزيج من وتريات الأقواس، تتعالى فيه أصوات الكمنجات مع التشيلو لتخلق مناخًا حزينًا، تمهيدًا لكلمات الأغنية التي كُتبت جملها الأولى بصيغة الأمر، لتخلق حوارًا يميل للتسليم والاستسلام للقدر. الأغنية من كلمات وألحان مروان خوري وتوزيع عمر الصباغ، وهي تُعتبر أول تجربة لمحمد خيري في غناء شارات المسلسلات، وهو الذي اشتهر خلال مسيرته بتقديم كوفرات للأغاني الطربية. أما مسلسل نقطة انتهى فهو من بطولة عادل كرم وعابد فهد وندى أبو فرحات، ومن إخراج محمد عبد العزيز.

بوسي - أغنية مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

في قالب درامي يسوده لحن التخت الشرقي مع السنث بوب تأتي عودة بوسي بأغنية "أعلى مشاهدات"، والتي تبدأ بإيقاع من نوتة منخفضة قبل أن ترتفع بطبقة الصوت مع وصول اللحن للذروة. تناقش الأغنية كيف تجعل تقنية اللايف تفاصيل عديدة ذات خصوصية من الحياة اليومية للبشر مشاعًا لكل المشاهدين. المسلسل من بطولة سلمى أبو ضيف و ليلى أحمد زاهر وانتصار وأحمد فهيم، واخراج وكتابة نسائية لسمر طاهر وياسمين أحمد كمال.

نوال الكويتية - تتر مسلسل صيد العقارب

كعادتها، تُجيد نوال تقديم أغاني المسلسلات والتعبير بصوتها عن الحالات الدرامية فيها. وفي جديدها في شارة مسلسل صيد العقارب، تُقدم واحدة من أجمل أغاني المسلسلات الرمضانية هذا الموسم، من كلمات أحمد حسن راؤول وألحان تامر عاشور. تُعبّر الأغنية عن فلسفة وأفكار الشخصية الرئيسية التي تلعبها غادة عبد الرازق؛ فلسفة ذات طابع نوستالجي تؤمن أن الأفضل والخير كان فيما مضى، وتُلقي باللوم على الشيطان الذي تولى القيادة نحو الأسوأ: "كنا واحد واتقسمنا/ والشيطان وسوس هزمنا.. ليه شيطانا عامينا/ وسبنا الدنيا دي تلعب بينا/ واللي معانا اتقلبوا علينا وبقوا قاسيين".

رحمة رياض - ها خويا - أغنية مسلسل خان الذهب البداية

قدّمت رحمة رياض شارة البداية لمسلسل خان الذهب في الموسم الأول 2023 ومن جديد في الموسم الثاني هذا العام. حمل صوت رحمة نبرة هادئة حزينة ناسبت الجو الدرامي في كلمات "ها خويا" المقتبسة من الفلكلور العراقي. أعطاها فاضل عوّاد لحنًا دراميًا بطيئًا، بينما وزعها محب الراوي وحمّلها مشاعر إضافية بصوت الجيتار والإيقاع المتزن. تحكي أحداث المسلسل عن بداية القصة ما قبل الموسم الأول، ويشارك ببطولته سيف الشريف وغسان اسماعيل ورويدة شاهين.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع