أغاني مسلسلات رمضان بأصوات النجوم للعام 2024: الجزء الثالث

تعرفوا في الجزء الثالث من هذه السلسلة الرمضانية على أبرز شارات مسلسلات رمضان لموسم ٢٠٢٤
No Image
Change Font Size 20

في الجزء الثالث الذي جمعناه من تترات المسلسلات للموسم الرمضاني 2024، شهدنا العديد من التجارب المتنوعة والأولى من نوعها مع أصوات ومواهب شابة وجنرات عديدة. من أبرز هذه التجارب تقديم بلقيس أغنية باللهجة المغربية لتتر مسلسل مغربي، وأداء الرابر بيري لأول مرة لتتر مسلسل، ومشاركات من فناني المهرجانات والشعبي.

مسلم - هتحارب مين - أغنية مسلسل صلة رحم

تدور أغنية مسلم "هتحارب مين" حول تعقيد النفس الإنسانية وتمردها على قدرها وإنعكاس هذا على قراراتها حد الأذية. استعان مسلم خلالها بقالب ديني تمثل في علاقة الإنسان مع ربه، مطعمًا ذلك بقصص ودلائل دينية من كلمات محمد حسني وألحان وتوزيع اسلام رفعت. تلاقىِ هذا القالب مع حبكة مسلسل صلة رحم الذي يدور في إطار كابوسي لا وجود فيه لحدود التفكير الشرير.

رضا البحراوي - خفي حبة - أغنية مسلسل محارب

يحمل أداء رضا البحراوي طابع تراجيدي بأغنية "خفي حبة" من مسلسل محارب، والتي تجمع بين الإيقاع الشعبي والصعيدي من ألحان حسين زكريا وتوزيع نوار البحيري. تناقش الكلمات من كتابة عمرو قطب كيف يضع القدر مصاعب أمام البطل ليكافحها ويحاربها مركزًا على هدف الانتقام، ما ينسجم مع أحداث المسلسل ورحلة البطل مع قدره.

بلقيس - شكون كان يقول - أغنية مسلسل بين القصور

أدت الفنانة بلقيس أغنية "شكون كان يقول" اللهجة المغربية لمسلسل بين القصور، وهي من كلمات وألحان يونس آدم وتوزيع حمزة الغازي. هذا وكانت بلقيس قد وجّهت كلمة إلى الجمهور المغربي تعليقا على حماسه لسماع الأغنية قائلة: "لي الشرف جدا مع كافة المحبة والتقدير للجمهور العريض في المغرب".

عصام صاصا - اتنين بمقام ملايين - أغنية مسلسل مسار إجباري

استطاع عصام صاصا في مهرجان "اتنين بمقام" أن يعرّف الجمهور على مسلسل مسار إجباري قبل بداية الموسم ومن إنتاج كيمو الديب. كتب الكلمات محمود سوستة مستلهمًا من أحداث المسلسل التي تدور حول علاقة أخوين ببعضهما والعنصر الأساسي فيها هو الجدعنة. يأتي هذا المهرجان كإنتاج مشترك بين استوديوهات المتحدة وشركة سوني ميوزيك.

نداء شرارة - أغنية مسلسل حدوتة منسية

تألقت نداء شرارة في أدائها تتر مسلسل "حدوته منسية" من كلمات وألحان مصطفى شكري، حيث استعرضت قدراتها الصوتية في لحن عاطفي حزين يتماشى مع قصة المسلسل. هذا وتناولت أحداثه قضايا إنسانية وصراعات اجتماعية بهدف تقديم رسالة إنسانية، وقد تمكنتّ نداء من نقل هذه الأفكار من خلال صوتها في تتر البداية.

عبير نعمة - ذاك الخيال - تتر مسلسل ترانزيت

استهلّت الفنانة عبير نعمة تتر "ذاك الخيال" لمسلسل "ترانزيت" باللغة الفرنسية، كتب كلماته باسم السلكا ومن ألحان رضوان نصري. انتقلت بعدها من الفرنسية بشكل هادئ وسلس إلى الغناء باللغة العربية الفصحى بطريقة عاطفية. جسّد هذا الانتقال بين اللغتين عنصر المفاجأة في المسلسل بقصته ذات الطابع الاجتماعي والإنساني في قالب عاطفي مشوّق.

عبد الباسط حمودة - اغنية مسلسل المعلم

قدم عبدالباسط حمودة تتر مسلسل المعلم الذي تدور أحداثه تدور في سوق السمك الشعبي من بطولة مصطفى شعبان. حكت كلمات الأغنية من كتابة فضل الراوي عن دور المعلم في الموّال الافتتاحي بصوت عبدالباسط، قبل أن ينتقل بأدائه الشعبي والمليئ بالعرب الثقيلة للغناء عن غدر الزمن بطابع حزين. أعطاها خالد سلطان لحن يحاكي روح المسلسل وأداء عبدالباسط، بينما جاء توزيع طه الحكيم غني بالإيقاع وصوت الكيبورد الشعبي. وقد شهدت مسيرة عبدالباسط في السنوات الماضية مشاركات منوّعة في عالم السينما والتلفزيون جاء أهمها أغنية "سطلانة" من فيلم بعد الشر في 2023.

أحمد شيبه - اغنية مسلسل حق عرب

تدور أحداث مسلسل حق عرب في إطار شعبي من بطولة أحمد العوضي، وقد قدم أحمد شيبة تتر البداية بأغنية "ابن أبوه". كتب الكلمات رضا المصري وحملها ثيمة الجدعنة والطيبة في وصف شخصية بطل المسلسل، بينما جاءت ألحان خالد سلطان مليئة بالجمل اللحنية التي رافقت أداء شيبة الغارق بالنقلات الصوتية. وزع نوار البحيري الأغنية وأعطاها طابعها الشعبي في ضربات الإيقاع وصوت السنث الشعبي. هذا وقدم شيبة في السنوات الماضية عدد من تترات المسلسلات الرمضانية، منها مسلسل الفتوة في رمضان 2020، وتتر نهاية مسلسل نصر الصعيد لمحمد رمضان في 2028.

بيري - عفاريت - شارة مسلسل لانش بوكس

قدمت بيري تتر مع مسلسل لانش بوكس من بطولة غادة عادل وجميلة عوض وفدوى عابد، والتي تدور أحداثه حول حياة ثلاث نساء يتحولن إلى عصابة بطابع كوميدي من إخراج هشام الرشيدي. قدمت بيري بارات تحاكي هذه الشخصيات الرئيسية مع تدفق ثابت وديليفري حماسي رغم أسلوبها الرايق غير المبالي. أنتج البيت سالي والي بأسلوب اقترب من التراب والبوب بنفس الوقت في إيقاعات غنيّة بالطبلة البلدي والعيّنات الإلكترونية، بالإضافة إلى صوت سنث يقترب من صوت الإنذار. يأتي هذا العمل كأول تجربة تؤديها بيري في عالم تتر المسلسلات، على أن تكون حتى الآن الرابر الأولى التي شاركت هذا العام 2024 في تقديم شارة.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع