أغاني مسلسلات رمضان بأصوات النجوم للعام 2024: الجزء الثاني

فيما تتثبت أنظار العالم العربي خلال هذا الشهر على الشاشات، تترسخ لا إراديًا العديد من الأغاني والأصوات في أذهاننا وترتبط بالحكايا المؤثرة التي نتابعها
No Image
Change Font Size 20

نتابع استعراض أبرز تيترات المسلسلات لرمضان العام 2024 التي قام بأدائها أبرز النجوم من مشاهد مختلفة على امتداد العالم العربي. تناسب كلٌّ من هذه الأغنيات في الكلمات والموسيقى والأداء مع الثيمة العامة للمسلسل وحكايته، لتتنوع الإصدارات بين الكوميدية الساخرة والحزينة الدرامية والصوفية والإيقاعية الحماسية.

حمادة هلال - رب العباد - أغنية مسلسل المدّاح العودة

مُنذ أن عُرض الجزء الأول من مُسلسل "المداح" في رمضان 2021، رسم المغني والممثل حمادة هلال، الذي يلعب دور البطولة في العمل، الطابع الرئيسي للأغاني بصوته المليء بالخشوع، ليُقدم عبر أجزاء المسلسل الأربعة أربع أغانٍ صوفية تتناسب مع ثيمة المُسلسل. عرض المسلسل بجزئه الأول قصة الطفل صابر المداح، الذي تبناه إمام جامع صوفي، فتصارعت فيه عندما كبر الرغبات الدنيوية مع الأفكار الصوفية. يعرض المسلسل هذا الموسم رابع أساطيره، وأغنية "مدد" التي تستوحي كلماتها من الطقوس الصوفية تُقدم مدخلًا روحيًا يهيئ المشاهدين لاستقبال عوالم المسلسل.

أكرم حسني - أغنية مسلسل بابا جه

عامًا بعد عام يصقل أكرم حسني ظهوره كبطل مسلسلات كوميدية، مشاركًا في كل محتواها حتى الموسيقي أحيانًا. وفي هذا العام يقدّم ثيمة ترتبط بالأب ودوره بالأسرة، في قالب موسيقي طريف يجمع بين اللوازم، والجمل الساخرة "بابا إنتا الهيرو/ باتمان وزمايله يجولك"، مقترنة بالبايس الضخم الكثيف، والإيقاع الشعبي. كتب الأغنية أكرم حسني، ولحّنها كريم عاشور، ووزعها أحمد وليد الكينج، ويشارك معه في أدائها أحمد وليد والطفلة لافينيا نادر، مقدمةً الجزء الناقم على الأب ودوره بشكل كوميدي.

زاف - أغنية مسلسل درجة درجة

جاءت أغنية "درجة درجة" من غناء وألحان وكتابة موسيقي الإندي العربي زاف في تجربته الأولى في عالم تترات المسلسلات الرمضانية، حيث عكس في كلمات الأغنية طبيعة الحياة من نهوض وسقوط ومن السهولة إلى الصعوبة في قالب غنائي لطيف وفكاهي ممتع يبثّ روح السرور في سامعي الأغنية تماشيًا مع أحداث المسلسل.

روبي - ندل وعيوطة - أغنية مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

أما تتر "ندل وعيوطة" لمسلسل "زوجة واحدة لاتكفي" الذي قدمته الفنانة روبي من كلمات منة عدلي القيعي، وألحان عطار ، فقد امتاز بإيقاعات شرقية حيوية وراقصة يتناغم خلالها صوت الجيتار من عزف أحمد حسين، وصوت الأوكورديون من عزف وائل النجار حتى تكوّنت النتيجة النهائية كتحفة فنية وسمعية تبثّ روح الحياة والرقص لدى سامعيها في مستهل المسلسل.

زكرياء الغفولي ودعاء لحياوي - هاهوا جا - تتر مسلسل جيب داركم

بالنغمة المغربية البهيّة التي تفرّدت بمزيج استثنائي من ايقاعات الرقص والحماس، صدرت لنا أغنية "هاهوا جا" التابعة لمسلسل "جيب داركم" من آداء زكريا الغفولي ودعاء ليحاوي، وكلمات مصطفى الكمري وألحان طارق برداد التي ظهرت في أبهى حلة بصوت الجيتار من عزف طارق برداد، وصوت الكمان من عزف محمد التومي، بالإضافة إلى صوت كورال زهير لحلو فاطنة راس، وطارق برداد ومحمد التوني.

أصالة - الجوكر - أغنية مسلسل نعمة الأفوكاتو

بخط لا يختلف كثيرًا عن الخط الذي تألقت بألبوميها الأخيرين تأتي أصالة مقدمة ثيمة المرأة المظلومة المستغلة مرة أخرى في "نعمة الأفوكادو)، ممثلة بطلة المسلسل، مطعمة الأغنية بجمل مميزة مثل "ودايمًا بسحب الشايب / وليه في إيد الجميع جوكر؟"، بحضور مميز للكمان الحاد. الأغنية من كلمات حسام طنطاوي، والحان محمدي، وتوزيع خالد نبيل.

حمزة نمرة - أغنية مسلسل سر إلهي

يخوض حمزة نمرة تجربة غناء تترات المسلسلات للمرة الأولى في الموسم الرمضاني الحالي، بتقديم أغنية "يلي مستغرب قساوتي" لمسلسل "سر إلهي"؛ أغنية يمكن وصفها بأنها نموذجية، يُقدمها حمزة نمرة على لسان بطل العمل، ليدعو الآخرين بفهمه ومشاهدة الحكاية من منظوره: "يلي مستغرب قساوتي/ خش شوف بعنيك حكايتي/ شوف حكايتي من مرايتي/ وقولي مين بدأ العداوة". ويُنهي حمزة نمرة كل مقطع من الأغنية مع تساؤلات وجودية يُخاطب بها الذات الإلهية، ليُعزز الإحساس بالوحدة ويعكس الوجه الروحي للصراع الداخلي الذي تعيشه الشخصية: "يا رب أيه حكمتك/ وليه أنا بالذات".

أصيل هميم - أغنية مسلسل من كثر حبي لك

وضعت أصيل هميم صوتها على شارة المسلسل الخليجي "من كثر حبي لك" ليأتي كلمسة نهائية مثالية على العمل الدرامي الرومانسي بامتياز والذي يتناول مشاكل العلاقات العاطفية وصعوبات الزواج والارتباط. لم تكن هذه التجربة الأولى لأصيل هميم في عالم التيترات، إذ سبق وقدّمت العديد من التترات سواء للمسلسلات العراقية مثل "ألماس مكسور" و"رحيق" و"انفصال"، أو المسلسلات الخليجية مثل شارة "النون وما يعلمون" وغيرها من الأعمال.

مسلم وأوكا وريهام حجاج - أغنية مسلسل صدفة

اجتمع كل من مسلم وأوكا وريهام حجاج في أداء حيوي نشيط ومتسارع لتتر "أحلى صدفة" لمسلسل "صدفة"، من كلمات والحان عزيز الشافعي، كما عمل على التوزيع نادر حمدي، حيث تستعرض الأغنية رحلة بطلة المسلسل "صدفة" التي تلتقي صدفة برجل غني حتى تتغير حياتها وتبدأ رحلة مثيرة وومزدحمة بالتحديات.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع