إعلانات قدّمها أبرز نجوم الموسيقى بصوتهم في شهر رمضان 2024

جمعنا في هذه القائمة 13 إعلانًا لشهر رمضان هذا العام، قام بأدائها أبرز الفنانين من مصر والعالم العربي
No Image
Change Font Size 20

لنجوم الموسيقى في العالم العربي حضورهم القوي في شهر رمضان كل عام، سواء عبر غناء تترات المسلسلات الرمضانية، أو عبر الإعلانات المميزة كما نشهد بكثافة هذا العام. وضع أبرز الفنانين صوتهم على إعلانات لمنتجات وخدمات مختلفة، فتعاون محمد رمضان مع أنغام في تجربة غير مسبوقة، وسمعنا كلًا من عمرو دياب وإليسا وأمير عيد في إعلانين عوض الواحد.

تعرفوا في هذه القائمة على أبرز إعلانات رمضان لهذا العام بأصوات الفنانين النجوم.

إليسا - دايمًا عبالي

في إعلان مطوّل من بطولة أبرز نجوم الدراما المصرية من خالد النبوي وهند صبري إلى أحمد مالك ورزان جمال وإسعاد يونس، نسمع صوت إليسا يرافق مشاهدهم وهي تغني باللهجة المصرية أغنية "دايمًا عبالي" بانسيابية ودفء كبيرين. جاءت الإعلان لصالح We Telecom في مصر، أما الأغنية فهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع النابلسي.

محمد رمضان وأنغام - الساعات الحلوة ما بتخلصش

يعود الفنان محمد رمضان بإعلان جديد في شهر رمضان لهذا العام عبر أغنية مفعمة بالسرور والبهجة، وزاخرة بالوصف الدافىء للحظات الرمضانية واجتماع الناس في هذا الشهر الكريم، ولكن هذه المرة، اشتركت معه الفنانة أنغام لأداء أغنية "الساعات الحلوة مابتخلصش". كتب كلمات الأغنية الشاعر أيمن بهجت قمر ولحّنها عزيز الشافعي ضمن حملة إعلانية لشركة إتصالات المصرية &e.

حسين الجسمي - أسمراني عيونه سمرا

يحضر النجم حسين الجسمي هذا العام في سباق الإعلانات الرمضانية مع أغنية "أسمراني عيونه سمرا" لإعلان خاص بشركة الاتصالات أورنج، وهي أيضًا من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عزيز الشافعي أيضًا. تضمن الفيديو كليب الخاص بالأغنية مشاركة النجم أحمد عز، فيما جاء محمّلًا بلقطات للأجواء الرمضانية ولحظات الإفطار، كما استعرض تنوع الأنشطة السياحية والاجتماعية والثقافية في مصر.

أحمد سعد - عاش

يأتي أحمد سعد مؤكدًا على رسالة التشجيع والتفاؤل الذي يحرص بنك مصر على تقديمها كل عام في إعلانه في رمضان. جاءت الكلمات محافظة على حالة من القرب والحميمية مثل "عاش يابن الإيه"، أو باستعمال لفظة "أبو الصحاب". كما تحضر ثيمة الصبر على الصعاب وتخطيها، خاصة في الإنترو التي تشارك فيه حنان ماضي بصوتها. يوظف عنصر الكورس بغلبة للعنصر الذكوري لإعطاء إحساس يشبه إحساس تكاتف المشجعين بالهتاف بمباريات كرة القدم، متمازجًا مع الرتم السيمفوني للموسيقى الممزوجة بالطبول والدفوف. كتبت كلمات الأغنية منة عدلي القيعي، ولحّنها احمد طارق يحيى برفقة صلاح بيجاتو، ووزّعها أحمد طارق يحيى.

محمد رمضان - سيفن

تجمع سيفين بين بيرسونا محمد رمضان الغنائية وبين هوية الشركة المُعلنة، فنسمع نبرة التبجح الخاصة به في بارات مثل "أنا مش أسطورة جيلك/ أنا أسطورة كل جيل"، أو "اسأل عني هيقولك الكومي هو الكبير". مدموجة مع إيقاع البوب - مهرجان المعتاد منه. ويستعيد بصريًا تقنية الدابل بانجر المعتمدة على وجوده في أكثر من شخصية في نفس المكان، والتي اعتمدها من قبل بإعلان اتصالات الشهير في 2018، والذي ظهر فيه بالعديد من الشخصيات السينمائية والتليفزيونية المشهورة من تلك الفترة.

روبي ودينا الشربيني - فريش

قدّمت روبي إلى جانب الممثلة دينا الشربيني إعلان فريش في رمضان هذا العام، مع لوحات استعراضية فنية مليئة بالألوان والحركات الراقصة. تناوبت روبي ودينا على غناء الكلمات من كتابة أيمن بهجت قمر، والتي حملت قوافي ذكية وخفيفة على وزن فريش. لحّن الأغنية عزيز الشافعي واقترب الإيقاع من الأسلوب البلدي كما أضفى عليها صوت الأكورديون إحساس بالإيجابية والفرح. انسجم أداء روبي مع دينا وهذه المرة الثانية التي يقدّمان فيها إعلان فريش حيث جاءت المرة الأولى في رمضان 2021. كما شاركت روبي في السنوات الماضية مع عسيلي سنة 2022 وقدمت الإعلان لوحدها في 2023.

عمرو دياب - الكلمة الحلوة

باتت أغاني عمرو دياب المصاحبة لإعلانات فودافون طقسًا رمضانيًا سنويًا ينتظره جمهور الهضبة. وبعد أن قدم عمرو دياب أغنية "شكرًا من هنا لبكرا" مع فودافون العام الماضي، التي كانت ضمن الأغاني الخمسة الأكثر استماعًا لعمرو دياب على أنغامي العام الماضي، يعود تمرو دياب هذه السنة بأغنية "الكلمة الحلوة"، من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان مدين وتوزيع أسامة الهندي. تبدأ الأغنية بدندنة عمرو دياب للحن قبل أن يُغني المقطع الأول من دون موسيقى مُرافقة له، ليرسم بصوته حالة روحانية تُلائم الأجواء الرمضانية، قبل أن يدخل إيقاع المقسوم.

مسلم - بازوكا

على إيقاعات المهرجان والدريل تأتي أغنية مسلم لإعلان بازوكا بشكل مباشر، متغزلًا بجمال وحلاوة الفرايد تشيكن الخاصة بها، مستعرضًا ميزاتها. يتميز الإعلان بمؤثرات بصرية تجمع بين الطرافة والحفاظ على الهوية البصرية واللونية للبراند، معطية إحساس التصوير داخل الاستديو. يلتزم الإيقاع بالكثير من البيت-دروب لإضفاء المساحة للبارات لتكون أكتر وضوحًا وبروزًا.

أمير عيد - لبعيد بطير

لعلها واحدة من أكثر أفكار الإعلانات الفكاهية والاستثنائية لهذا العام من خلال كوميدية أسلوب تقديمها، فتقديم أمير عيد أغنية روك كإعلان لمربى البوادي يبدو أمرًا غريبًا بحد ذاته، والمداخلات المستمرة عبر الفيديو كليب التي تُعطّل الأغنية وتدفع أمير عيد إلى مغادرة الكادر متجهمًا تزيد من جرعة الكوميديا. لكن أغنية "لبعيد بطير" بحد ذاتها، وإذا ما جُردت من سياقها، فلا يمكن وصفها سوى كأغنية روك رائعة لنجم الإندي أمير عيد.

أنا كده مبسوط - نيكول سابا ومصطفى خاطر

لا شيء يُضاهي جرعة الكوميديا التي يقدمها كل من نيكول سابا ومصطفى خاطر في إعلان قطونيل لهذا العام. يتكرر عبر الأغنية اسم المُنتج في كل مقطع ويقترن دائمًا بشكل اعتباطي بالسعادة: "يومي مش مزبوط/ دخان بيهفهف من الكبوت/ بس أنا مبسوط/ لابس قطونيل يبقى أنا مبسوط".

أصالة - لا تنتهي حكايات

تعاونت أصالة مع شاهد هذا العام في أغنية رمضان السنوية. حملت "لا تنتهي الحكايات" منذ الثواني الأولى طابعًا حالمًا رمضانيًا مع صوت العود. وظّفت أصالة طبقة منخفضة من صوتها ما أضفى رونقًا على كلمات هبة مشاري حمادة التي جاءت بالعربية الفصحى. جاء لحنها هادئ وجذاب بنفس الوقت صاغه حسين يزبك، بينما حمل توزيع ليال وطفة عيّنات أثيرية وإيقاع هادئ، رافق المؤثرات البصرية المليئة بالألوان والأضواء الرمضانية.

أمير عيد وعايدة الأيوبي - إديله فرصة يبان

في إعلانه لرمضان هذا العام، قدّم بنك القاهرة أغنية تهدف إلى دعم المنتج المصري بعنوان "إديله فرصة يبان" قام بأدائها أمير عيد، ونسمع في الجزء الثاني من الأغنية صوت عايدة الأيوبي. ظهرت في بطولة الفيديو الممثلة أمينة خليل، من بين العديد من الوجوه التي نراها تتنقّل بين الأسواق والمحلات وتتبضع منتجات مصرية محلية مقترحة كبدائل للأجنبية.

عمرو دياب - حكايتنا حلوة

في الإعلان الثاني لعمرو دياب على هذه القائمة وفي رمضان هذا العام تتركز ثيمة الأغنية والفيديو حول الحب، إذ يستعرض حبكة ترتكز على قصة علاقة عاطفية واحدة منذ التعارف حتى الزواج، وتسود الكلمات فكرة الريترو والتذكير. جاء هذا الإعلان لصالح هايد بارك للتطوير العقاري.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع