"بحبك وأريدك": تطور صوت الابتهالات عبر أربع مواسم من مسلسل المداح

شهد مسلسل المداح مع حمادة هلال خروج عدد من الابتهالات التي ساهمت بانتشار المسلسل كما عرفت تطوّرات لحنية وكتابية على مرّ مواسمه الأربعة
حمادة هلال (بوستر مسلسل المداح الجزء الثالث)
حمادة هلال (بوستر مسلسل المداح الجزء الثالث)
Change Font Size 20

خرج الموسم الرابع من مسلسل المداح أسطورة العودة من بطولة حمادة هلال، وقد حمل إلى جانب تتر المقدمة والنهاية عدد من الأغاني داخل المسلسل. حملت أبرز هذه الإصدارات طابع الابتهالات وارتبطت بالشخصية الرئيسية للمسلسل التي تربت في مجتمع صوفي، كما ساعدت حمادة هلال على إظهار إمكانيات صوته العالية بسبب مرونة إيقاعها وألحانها الغنيّة.

جاء الموسم الاول من مسلسل المداح عام 2021، وصدر فيه ثلاث ابتهالات: "حبيبنا" من كلمات رمضان أبو زيد وألحان وتوزيع محمد قماح، و"مدد يارب" من كلمات محمد ابو نعمة وألحان مصطفى شكري وتوزيع ميدو مزيكا، بالإضافة إلى ابتهال "اني الفقير" تتر النهاية للموسم الأول من كلمات محمد ابو نعمه والحان مصطفى شكري.

أما بالعودة إلى الموسم الثاني الذي حمل اسم "أسطورة الوادي" سنة 2022، قدم هلال تتر البداية "صاحب المدد" من كلمات سارة سعيد ومصطفى شكري و ألحان مصطفى شكرى، وتتر النهاية "الحرب قامت" من كلمات محمد ابو نعمة وألحان مصطفى شكرى، بالإضافة إلى بعض الوصلات الغنائية داخل الحلقات مثل "نبدا ليالينا" من كلمات أحمد شكري وألحان حمادة هلال و مصطفى شكري وتوزيع أحمد عادل.

عرف الموسم الثالث أسطورة العشق دخول الألحان الغربية على بعض الابتهالات، فقدمها حمادة هلال بشكل جديد مثل "آيات الله" من كلمات محمد شكري وألحان مصطفى شكري وتوزيع ميدو مزيكا، وتتر البداية "في كل زمان" من كلمات محمد شكري وألحان أحمد أمين. هذا وعاد بالجزء الرابع هذا العام 2024 في أسطورة العودة، وغنّى أغنية البداية "رب العباد" من كلمات أسامه حسن ألحان مصطفى شكرى بالإضافة إلى ابتهال "بحبك وأريدك".

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع