جورج وسوف: ابتديت الشهرة من مصر مع شاكر الموجي، ورحيل وديع كسر ظهري

في الحلقات الأخيرة من بودكسات Big Time على منصة شاهد، حلَّ النجم العربي الكبير جورج وسوف ضيفًا على عمرو أديب وأصالة ضمن واحدة من لقاءاته الطويلة النادرة.
جورج وسوف (إم بي سي)
جورج وسوف (إم بي سي)
Change Font Size 20

شهد النجم الكبير جورج وسوف انتكاسة قاسية مع بداية العام 2023 مع رحيل ابنه البكر وديع، هو الفنان الذي لم يتبنى أي لقب أو لقب طوال عقود مسيرته سوى التكنية الأحب إلى قلبه حين يدعوه الناس "أبو وديع". في لقاءه المطوّل ضمن بودكاست Big Time تحدث للمرة الأولى ضمن لقاء مطوّل عن وفاة وديع وأثر الحادثة في نفسه، مشيرًا إلى أنها الحداثة التي كسرت ظهره وآلمته وقت كان لوديع مكانة خاصة في قلبه دونما عن باقي العالم، إذ لم يكن ابنه فحسب بل صديقه المقرب، متمنيًا بعدها على محاوريه الانتقال إلى موضوع آخر مع الألم العميق الذي يتسببه له ذكر بكره الراحل.

بالطبع كان لذلك آثاره على صحة أبو وديع الجسدية التي تدهورت في السنوات الأخيرة، إلا أن ذلك لم يعد يؤثر عليه، فبحسب تعبيره هو ينسى آلامه وينسى يده ويشعر أنه في عالم ثاني حين يؤدي على المسرح رغم كل شيء. فقد كان النجم قد عاد للأداء الحي بعد أشهر على رحيل ولده: "قدرت اتحامل وأطلع أضحك وغنيت للناس بعد ست شهور. غنيت وأنا بضحك… الحزن بقلبي بس خلاص. أنا لازم أفرح الناس مش لازم أبقى فرحان عشان أفرح الناس".

وفي الحديث عن الموسيقى وتطور صوته وشهرته عبر السنوات، عبّر سلطان الطرب عن حبه للغناء باللهجة المصرية الذي بدأ معه منذ طفولته، وحدّد أن بداية شهرته جاءت عبر ألحان الراحل شاكر الموجي التي شكّلت 60% من أرشيفه، واصفًا إياه بالخطير. كما أكَّد أنه لم يعنى يومًا بالمنافسة مع فنانين آخرين ولم يتأثر بنجاحاتهم الفنية. أشاد كذلك خلال اللقاء بصوت أصالة معلّقًا أنه لن يتكرر: "صوتها فاجر" كما حكى عن خيبته من إصدارات السنوات الماضية إذ يرى انه لم تصدر أغنيات تستحق الذكر في السنوات الخمسة الماضية، وإن أشاد أيضًا بصوت أنغام وشيرين، فيما علق عن نجومية شيرين قائلًا: لازم تكون نجمة لازم. عندها شي يعني مؤهلات نجمة. بس ربنا عندو حكم… طيبتها، قد ما هي طيبة ضيعتها، ضيعتها لشيرين. طيبتها واللي حواليها، مش عارف". أما في الإجابة على سؤاله عن الأصوات الشبابية التي دعمها وشجّعها فذكر ناصيف زيتون ومعين شريف، معتبرًا أن الأخير بالصوت الجبلي الكبير الذي يتمتّع به كان يجب أن يصل إلى درجات أعلى من الشهرة والنجومية. وفيما امتدَّ الحديث مستعرضًا تجارب الفنانين المختلفين ومعايير النجومية وصعود الفنان، علَّق سلطان الطرب أنه حافظ على ما يميز تجربته مهما حاولوا تقليده: "في أحسن مني بكتير، في ألفين صوت أحلى من صوتي... بس ما حدا عندو الحنكة اللي عندي ياها".

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع