فيلم "Back to Black": السيرة الذاتية لإيمي وينهاوس

لاقى فيلم السيرة الذاتية عن حياة الفنانة الراحلة إيمي وينهاوس استحساناً من النُقاد السينيمائيين بعد عرضه في أستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية
إيمي وينهاوس (جيتي اميجز)
إيمي وينهاوس (جيتي اميجز)
Change Font Size 20

أعلنت Focus Features يوم الثلاثاء 12 ديسمبر/كانون الأول 2023 عن الفيلم الذي يسرد قصة حياة الفنانة الأمريكية إيمي وينهاوس. الفيلم الذي عُرض لأول مرة في  أستراليا بتاريخ 11 أبريل/نيسان وفي المملكة المتحدة بتاريخ 12 أبريل/نيسان وفي الولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 17 مايو/أيار 2024.

 الفيلم من إخراج سام تايلور جونسون  وسيناريو من مات جرينهالغ ومن بطولة الممثلة ماريسا أبيلا. يقدّم الفيلم لمحة عن صعود إيمي واينهاوس المبكر إلى الشهرة وإصدار ألبومها الرائد، Back to" Black" الذي اختير كعنوان للفيلم. يمثل الفيلم نظرة عن تفاصيل حياة واحدة من أكثر الفنانات تأثيرًا في موسيقى الأر-آند-بي والسول والتي انتهت حياتها في عمر السابعة والعشرين بتسمم كحولي في 23 يوليو/تموز عام 2011.

حقّقت واينهاوس شهرة كبيرة مع ألبومها الثاني "Back to Black " عام 2006، الذي فاز بخمس جوائز جرامي، بما في ذلك أفضل تسجيل وأغنية في نفس العام، بالإضافة إلى أفضل فنان جديد وأفضل ألبوم بوب غنائي وأفضل ألبوم بوب غنائي لفنانة.

تم إنتاج الفيلم بدعم كامل من Universal Music Group وSony Music Publishing وAmy Winehouse Estate.  وقالت عنه الناقدة السينمائية ليزلي فيلبرين في مجلة The Hollywood Reporter: "فيلم Back to Black فيلم صريح ومقنع عن حياة واينهاوس، يأخذ التوازن بين النور والظلام ويحفر في الدراما الخاصة بها. تبدأ قوة الفيلم المتقطعة مع الممثلة البريطانية ماريسا أبيلا، التي يتفوق أدائها الرئيسي على إيمي واينهاوس في كل نظرة ومزاج وكلام وتعبير موسيقي. منذ أن تم إصدار المقاطع الدعائية والمقاطع من هذا الفيلم قبل عدة أشهر، كان هناك تراكم على الإنترنت حول الخطأ الملحوظ في اختيار الممثلين. لذلك اسمحوا لي أن أقول، هذا مجرد جنون".

من الجدير بالذكر، أن كتابًا يضم كلمات واينهاوس المكتوبة بخط اليد والصور ومذكراتها الشخصية، تم إصداره في آب/أغسطس 2023، بالتزامن مع ذكرى عيد ميلادها الأربعين.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع