في أولى حلقات أسبوع بيلبورد عربية: قوائم حصرية تنطلق للمرة الأولى

انتظروا برنامج أسبوع بيلبورد عربية على شاشة قناة الثقافية كل أحد في السادسة مساءًا بتوقيت السعودية.
أسبوع بيلبورد عربية
أسبوع بيلبورد عربية
Change Font Size 20

تتابعون الليلة الحلقة الأولى من برنامج أسبوع بيلبورد عربية على شاشة الثقافية في تمام السادسة مساءًا، الذي ينطلق مع فقرات متنوعة. يستعرض البرنامج أهم التحركات وأعلى ترتيبات الفنانين والأغاني على قوائم بيلبورد عربية الأساسية قائمة هوت 100 للأغاني الأكثر استماعًا حول العالم، وقائمة 100 فنان التي تستعرض سباق الفنانين العرب أسبوعيًا لتحديد أكثرهم استماعًا وفقًا لبيانات مأخوذة من مختلف منصات الاستماع، إلى جانب قائمتين يقدّمهما برنامج أسبوع بيلبورد عربية للمرة الأولى.

افتتح المذيعان إلياس الستة ونوف عبدالله الحلقة الأولى من برنامج أسبوع بيلبورد عربية بقائمة أعلى 50 خليجي وهي قائمة تطلقها بيلبورد عربية بشكل حصري للمرة الأولى من خلال البرنامج، وتعرض القائمة 50 أغنية خليجية في الأكثر استماعًا في العالم. ففي هذا الأسبوع حاز عبدالمجيد عبدالله على المرتبة الخامسة مع أغنيته "يا ابن الأوادم"، وظهر عايض في المرتبة الرابعة مع أغنية "ردي"، أما المرتبة الثالثة فذهبت لعادل ابراهيم مع أغنية "دلعناك"، وفي المرتبة الثانية أتى التعاون الناجح بين خالد المظفر وعايض مع أغنية "عالم العشاق" لتفوز أصالة بالمرتبة الأولى مع أغنيتها "يمر وما يسلم" التي تضمنها أحدث ألبوماتها "ثم أنا" الذي أتى باللهجة الخليجية.

أما على قائمة 100 فنان فاحتلت أصالة المرتبة المرتبة الخامسة بعد أن كانت في المرتبة الثامنة الأسبوع الماضي، وأتى أحمد سعد في المرتبة الرابعة والشامي في المرتبة الثالثة، ليحافظ عمرو دياب على المرتبة الثانية وتحافظ شيرين على المرتبة الأولى.

قدم البرنامج قائمة أعلى 50 شيلة للمرة الأولى وهي قائمة تطلقها بيلبورد عربية للمرة الأولى لتتبع سباق الشيلات الأكثر استماعًا عبر المنصات. وفي المرتبة الخامسة على قائمة الشيلات أتت شيلة "لا تتهمني" لبندر بن عوير، وكانت المرتبة الرابعة من نصيب عبدالله آل فروان مع شيلة "جمالك غير"، ليحصل غريّب آل مخلص على المرتبة الثالثة مع شيلة "خيبة"، ويأتي محمد بن غرمان في المرتبة الثانية مع شيلة "أرفض التغيير" لتجعل مجموع مشاركاته في قائمة أعلى 50 شيلة هو الأعلى مع أربعة عشر شيلة، أما المرتبة الأولى على قائمة شيلات لهذا الأسبوع فكانت من نصيب زايد بن سابر وشيلة "بس وينه".

أما قائمة هوت 100 فأتت مع بعض الاستقرار حيث حافظت أعلى خمس أغاني على مراتبها من الأسبوع الماضي، ليأتي تامر عاشور في المرتبة الخامسة مع "هيجيلي موجوع"، وشيرين عبدالوهاب في المرتبة الرابعة مع "الوتر الحساس" والشاب خالد في المرتبة الثالثة مع "سي لافي" وسعد لمجرد وشريا غوشال في المرتبة الثانية مع "قولي متى"، أما المرتبة الأولى فازت بها شيرين مع أغنية "كلام عينيه".

وفي تقرير سريع عن أغنية "كلام عينيه" أوضح مقدّما البرنامج قوة الأغنية وحب الجمهور الشديد لها الذي وضعها في صدارة قائمة هوت 100 للأغاني العربية الأكثر استماعًا في العالم رغم مرور ست سنوات على إصدارها ضمن ألبوم "نساي".

وكانت ضيفة برنامجنا هذا الأسبوع فنانة الأوبرا سوسن البهيتي لتحدثنا عن مشاركتها في أوبرا زرقاء اليمامة والمجهود الذي بذله كل العاملين على هذا الإنتاج الضخم، كونها أولى أوبرا ناطقة باللغة العربية وتحكي قصة ملحمية من التراث العربي.

وانتهت الحلقة بمقابلة سريعة مع فنانة الإندي بوب فولانة وأدائها الحي لأغنية "يا ظلام يا كابس" على مسرح البرنامج.

شاهدوا الحلقة كاملة على قناة الثقافية لمعرفة المزيد، ونتظروا برنامج أسبوع بيلبورد عربية على شاشة قناة الثقافية كل أحد في السادسة مساءًا بتوقيت السعودية حتى لا تفوتكم أخر أخبار سباقات القوائم، وتستمتعوا بمقابلات مع نجومكم المفضلين وعروض حية على مودكم في فقرة فيكم موود من مسرح البرنامج.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع