من دراما الأغاني إلى دراما المسلسلات: مغنون خاضوا تجربة التمثيل

نستكمل في الجزء الثاني من مغنون خاضوا تجربة تمثيلية استعراض أبرز الأدوار التمثيلية التي كشفت عن مواهبهم في الأعمال الدرامية
وعد وأحمد سعد
وعد وأحمد سعد
Change Font Size 20

شهدت السنوات الماضية مشاركات تمثيلية لعدد من المغنيين في الأعمال الدرامية، إن كان في مسلسلات رمضان أم خلال السنة، كشفوا خلال هذه التجارب عن مواهبهم وقدرتهم على تقديم أدوار تمثيلية. نستكمل فيما يلي الجزء الثاني من أبرز المطربين الذين خاضوا تجارب تمثيلية بالدراما العربية، سواء في تجربة وحيدة ربما لم تعرفوا بوجودها أو أدوار أخرى لاقت شعبية وانتشار كبير.

كارول سماحة - الشحرورة

لا يعرف الكثيرون أن بدايات كارول سماحة كانت في المسرح، حيث التقت مع المؤلف والملحن منصور الرحباني الذي أعجب بموهبتها وصوتها، وانتقلت معه من التمثيل الدرامي إلى المسرح الغنائي. تملك كارول في رصيدها الفني عدد من المسرحيات المميزة مثل آخر أيام سقراط و ملوك الطوائف وأبو الطيب المتنبي وزنوبيا التي أعادت تقديمها بعد فيروز. أما على صعيد الدراما التلفزيونية جاء ظهورها الأول عام 2007 بدور كليوباترا ضمن سلسلة حواء في التاريخ. شاركت بعدها عام 2008 في فيلم بحر النجوم إلى جانب هيفاء وهبي ووائل كفوري وأحمد الشريف. أما المسلسل الأكثر شهرة والذي يعتبر أولى بطولاتها التلفزيونية هو الشحرورة عام 2011، وقد تناول قصة حياة الفنانة صباح على الصعيد المهني والشخصي، ورغم النجاح الذي حققه المسلسل لكنها لم تكرر تجربة المسلسلات مرة أخرى. هذا وأدت في آخر أعمالها التمثيلية دور البطولة بفيلم بالصدفة عام 2019 إلى جانب بديع أبو شقرا وباميلا الكيك.

ويجز- بيمبو

من عالم البوب إلى الهيب هوب حيث قدم ويجز أولى أعماله الدرامية في مسلسل بيمبو، وجسد فيه شخصية جابر صديق البطل بيمبو الذي أدى دوره أحمد مالك، وقد قدم المسلسل توليفة من الكوميديا مع بعض الإثارة والتشويق وعرض عام 2021 على منصة شاهد. أشاد الجمهور والنقاد بقدرات ويجز التمثيلية وخفة ظله، لكنه من وقتها لم يكرر التجربة.

أحمد سعد - احنا الطلبة

ظهر أحمد سعد في الآونة الأخيرة كضيف شرف في عدد من الأفلام، لكن على صعيد التمثيل قدم أولى بطولاته السينمائية عام 2017 بفيلم على وضعك. سبق هذه الخطوة مشاركته في البطولة الجماعية ضمن مسلسل احنا الطلبة عام 2011 إلى جانب محمد رمضان وأحمد فلوكس ومحمد نجاتي. تناول المسلسل حياة ستة طلبة يعانون من ظروف مادية قاسية تدفعهم إلى السرقة فيتحولون إلى لصوص متخصصين، ورغم قصته الواقعية إلا أنه لم يحقق نسبة مشاهدة عالية خلال الموسم الرمضاني ولم يكرر احمد التجربة.

وعد- خارج السيطرة

خاضت وعد تجربة التمثيل للمرة الأولى كضيفة شرف في الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي سيلفي مع الفنان ناصر القصبي عام 2016. تكرر ظهورها مرة أخرى بالجزء الثالث من المسلسل، ودفعها حبها للكوميديا للمشاركة ايضاً في مسلسل الفانتازيا عوض أبا عن جد عام 2018. قررت عام 2021 المشاركة ببطولة إحدى حكايات مسلسل الرعب والإثارة خارج السيطرة في حلقة بعنوان أسفل، جسدت خلاله شخصية سارة التي تقع في مأزق حين يتعطل بها مصعد، وقد برعت في تجسيد الشخصية ولكنها من وقتها لم تكرر التجربة مرة أخرى.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع