جولة على إطلالات نانسي عجرم مع خبيرة المظهر سارة كيروز

تفاصيل أربع إطلالات لنانسي عجرم في فيديوهات كليباتها
نانسي عجرم (ذبيان سعد)
نانسي عجرم (ذبيان سعد)
Change Font Size 20

لا يختلف اثنان حول شهرة الفنانة نانسي عجرم التي باتت واحدة من أهم الفنانات العربيات وأكثرهن استماعاً. فمنذ بدء مسيرتها الفنية، والتي تعود إلى ما يُقارب ثلاثة وعشرين عاماً، استطاعت نانسي أن تحقّق النجاح تلو الآخر، فلا شك أن ثنائيتها مع جيجي لامارا كانت أحد الأسباب الرئيسية في تحقيق هذه الشهرة.

فمع صدور أول ألبوم لها بالتعاون معه "يا سلام"، خطت نانسي أولى خطواتها الثابتة على سلّم الشهرة، إذ حقّق الألبوم نجاحاً غير مسبوق وصوّرت منه ثلاث أغنيات بطريقة الفيديو كليب، منها الأغنية الرئيسية "أخاصمك آه" التي أثار الفيديو كليب الخاص بها الكثير من الجدل واعتبره البعض جريئاً بشكل كبير، ولكنه حقّق انتشاراً ونجاحاً كبيرين خاصة أنه قدّم نانسي بأسلوب مختلف وأبعدها عن نمط الأغاني الكلاسيكية التي كانت تؤديها سابقاً.

تتالت نجاحات نانسي بعد ألبوم "يا سلام"، فقدّمت ألبوم "آه ونص" الذي ضمّ 11 أغنية حقّقت جميعها نجاحاً ملحوظاً ولا تزال حتى اليوم أغنية "آه ونص" وأغنية "إنت إيه" من هذا الألبوم تحجزان مكانتهما على قائمة بيلبورد عربية لأفضل 100 أغنية رغم مرور عشرين عاماً على إصدارهما.

لم يكن ألبوم "يا طبطب" الذي أطلقته في العام 2006 أقلّ نجاحاً، فقد تعاونت فيه مع أسماء كبيرة من الشعراء مثل أيمن بهجت قمر وفارس اسكندر ونزار فرنسيس، ومن الملحّنين كريم عبد الوهاب ومحمد مصطفى وطارق مدكور. ولا تزال الأغنية الرئيسية للألبوم وهي التي تحمل نفس عنوان الألبوم تتصدّر لائحة الأغاني الأكثر استماعاً، وتحتل المرتبة 22 على قائمة بيلبورد عربية لغاية اليوم.

حقّقت ألبومات نانسي المتتالية نسب مبيعات عالية حتى أصبحت في قائمة الألبومات الأكثر مبيعاً في العالم العربي. وهذا النجاح لا يقتصر على موهبتها التي يشهد لها جميع النقّاد، ولا على حرفيّتها التي تمكّنها من أداء مختلف أنواع الأغاني فحسب، إنما أيضاً على حضورها المحبّب وقربها من جمهورها الذي يشمل جميع الأجيال. كما أن إطلالاتها باتت مرجعاً للعديد من الفتيات والسيدات خاصة بعد التغيّر الملحوظ الذي طرأ على أسلوبها سواء في الحفلات أو المهرجانات أو حتى في الفيديو كليبات.

في هذا الفيديو الخاص لبيلبورد عربية تأخذنا خبيرة المظهر ومنسّقة إطلالات نانسي، سارة كيروز إلى كواليس تحضيرات فيديو كليبات نانسي في أغنياتها، "على شانك" و "مشكلتك الوحيدة" و "بدي حدا حبو" و "ما تعتذر"، والتي شهدت نقلة نوعية في إطلالاتها لتُطلعنا على أبرز المعايير التي تعتمدها في انتقاء أزيائها.

شاركتنا سارة كيروز تفاصيل إطلالات نانسي في الفيديو كليبات الأربعة التي ذكرناها، وكانت البداية مع أحدث فيديو كليب، "مشكلتك الوحيدة"، والذي تألّقت فيه نانسي بتوب باللون الذهبي من سان لوران وجينز مزيّن بالترتر من سيلف- بورتريت، فبدت الإطلالة شابة ومنعشة لاءمت أجواء التصوير.

No Image

أما في كليب أغنية "بدي حدا حبو" كانت الإطلالة مختلفة تماماً، إذ اختارت خبيرة المظهر فستاناً بقصّة أنثوية جريئة وبدرجة الباستيل الناعمة من تصميم إيلي صعب، عكس مظهراً حالماً تناغم مع كلمات الأغنية العاطفية، كما أن القَصّة الانسيابية للفستان ساعدت على إنجاز اللقطات التي تُظهر نانسي وهي تطير.

No Image

في فيديو كليب "على شانك" ظهرت نانسي بثلاث إطلالات مفعمة بالحيوية والألوان المرحة، من إطلالتها الكاملة من علامة فيرساتشي والتي تميّزت بنقوشها الذهبية اللافتة، إلى إطلالتها بالتنورة الصفراء من ألكسندر ماكوين مع الكورسيه بنقشة البولكا دوت من دولتشي أند غابانا، وصولاً إلى الإطلالة الثالثة بالشورت والجزمة الذهبية مع جاكيت مزيّنة بالشراشيب صُمّمت خصيصاً لهذا الكليب على يد المصمّم عبود جمال.

No Image

الإطلالة الرابعة والأخيرة التي كشفت لنا سارة كيروز تفاصيلها، هي إطلالة نانسي في فيديو كليب "ما تعتذر"، واختارت سارة إطلالة هادئة وبسيطة تناسب كلمات الأغنية التي تحمل معاني ورسائل عميقة، ولم تقدّم إطلالة لافتة خاصة أن نانسي كانت تجسّد في هذا الكليب دور المرأة الحزينة وبالتالي، لم يكن الهدف تسليط الضوء على الإطلالة بقدر ما كان إيصال الرسالة والدور الذي تؤدّيه.

No Image

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع