صفعة الهضبة: و تباين الآراء عن الحدث

بعد انتشار فيديو للفنان عمرو دياب وهو يصفع معجبًا بحفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي، تعليقات من نقابة المهن الموسيقية في مصر وآخرون على الحادثة
عمرو دياب
عمرو دياب
Change Font Size 20

أثناء حفل زفاف ابنة المنتج محمّد السعدي، ظهر الفنان عمرو دياب في فيديو يصفع فيه أحد المعجبين. يظهر عمرو دياب في الفيديو وهو يغني مع معجبيه بينما يلتقطون الصور معه، ليبدأ المعجب المسمّى سعد أسامة بالتقرّب إليه ووضع أحد يديه على خصر الفنان، ثم قام بسحبه من خصره بشدّة فقام الفنان بإزالة يده وصفعه، ثم نَقلَ أحد رجال الأمن سعد لأسفل المسرح.

أثار هذا الفيديو الجدل بشكل كبير على مختلف منصات التواصل الإجتماعي، ما بين من أيّد تصرّف الفنان، ذاكرين بأنها تعتبر ردة فعل ناتجة عن تعدّي المعجب الجسدي على الفنان، ومن ذمّ فعلة عمرو دياب واعتبرها "سقطة أخلاقية" وليست ردة فعل مناسبة حتى وإن تم التجاوز عليه جسديًا. علّقت العديد من الشخصيات الإعلامية والفنية على هذا الحدث أيضًا، فظهر الإعلامي عمرو أديب ببرنامجه "الحكاية" قائلًا "على بلاطة وبصراحة، الخطأ مشترك" مستكملًا "الشاب مش مدعو للفرح ده .. لا هو من أهل العريس ولا هو من أهل العروسة .. أنا بقول للمرة الألف ان دا تصرف إنسانيًا غير مقبول اللي عمله عمرو .. ولكن أنا بقول كمان ان المسألة دي زادت. الهستيريا بتاعت إن أنا اتصور وسيلفي".

كما علق المهندس ورجل الأعمال نجيب ساويرس على منصّة X على الحادثة قائلًا " المعجب شده من هدومه علشان يجبره يتصور معاه …فيه ناس معندهاش كياسة و رد الفعل ممكنً زيادة لكن المعجب غلطان".

بعد الحادثة بساعات، انتشرت شائعة عن عقد اجتماع طارئ للتحقق من ملابسات الواقعة، فقامت نقابة المهن الموسيقية في مصر بدورها بنفي هذه الشائعة، وذكر المتحدّث الرسمي الدكتور محمّد عبدالله لصحيفة الشرق "هذا الكلام غير صحيح إطلاقاً، والنقابة غير مسؤولة عما نُسب إليها عبر بعض المواقع، بخصوص مناقشة ملابسات تلك الواقعة"

كما قام الناقد الفني طارق الشناوي بتشديد ضرورة إدلاء الفنان عمرو دياب ببيان اعتذار في أقرب وقت، ذاكرًا "لا شيء يُبرر الصفعة، مع افتراض حتى أن هناك تجاوزاً لفظياً  أو حركياً، الاعتذار أولاً، وتوضيح الملابسات ثانياً.

أما بالنسبة للشاب محمّد أسامة، فقد كشف أنه شعر بالإحراج الشديد بعد أن انتشر هذا الفيديو له، كما كشفت بعض المصادر أن والد محمّد قد تعرّض لوعكة صحية بعد مشاهدته للفيديو، ذاكرًا لأحد الجهات الصحفية "اديني طلقة في قلبي ولا تضربني بالقلم، وإحنا هنروح نعمل محضر ضد الفنان عمرو دياب .. ابني قاعد في الأوضة وقافل على نفسه ومش بيكلم حد" مضيفًا أنه قد اجتمع مع عائلته وقرروا أن يطالبوا بحق ابنهم من خلال اللجوء للقضاء، أما محمّد فقد ظهر بتصريحه الخاص "مين اللي بينجحك احنا اللي بنخليك تريند، مين اللي طلعك فوق وحقق لك مشاهدة، احنا اللي بندي قيمة للواحد أنا مش بشحت منك ولا بقول لك حاجة لله".

ما زالت الحادثة موضع حديث مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين من يدافع عن الفنان ومن يدافع عن تصرّف المعجب وما بين من يقول بأن تصرّف كل منهما خاطئ على حد سواء.

كما أكّدت بعض المصادر أن محامي الفنان عمرو دياب، أشرف عبد العزيز، قد قام بتحرير محضر إداري ضد الشاب صباح اليوم الأحد، يتهمه فيه بالاعتداء الجسدي على الفنان وجذبه من ملابسه بطريقة غير لائقة.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع