أمسيات بيت العود العربي تنطلق اليوم في الرياض

نصير شمة يشرف على أول أمسية موسيقية لطلبة العود العربي بالعاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية
No Image
Change Font Size 20

أعلن المركز السعودي للموسيقى عن أول أمسية يقدمها طلبة بيت العود العربي بالعاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية، تحت إشراف فنان اليونسكو للسلام نصير شمه. تنطلق الأمسية الموسيقية الأولى يوم 9 يونيو/حزيران 2024، حيث يشارك في الأمسية منتسبو جميع أقسام الآلات الموسيقية في بيت العود العربي بالرياض، بما في ذلك المنتسبين لآلة العود والقانون، والناي.

 

وتتضمن الأمسية الموسيقية أيضاً مجموعة مختارة من جميع الأقسام في فقرة غنائية جماعية، لتعكس الثقافة المحلية والعربية وتبادل الثقافات مع الحضارات الشرقية والغربية، حيث تشمل العديد من الأغاني والمعزوفات من تراث المملكة العربية السعودية، وعموم التراث العربي، بالإضافة إلى العديد من المقطوعات الحديثة، بمشاركة فريق تدريس بيت العود ويقود الحفل الفنان نهاد السيد، المدير الفني.

جدير بالذكر أن مركز الموسيقى السعودي يمتاز باستراتيجية تنبض بالنشاط والإبداع، ويُعتبر موطناً لأول مبادرات المراكز الموسيقية في المملكة العربية السعودية، والتي أطلقتها هيئة الموسيقى التابعة لوزارة الثقافة، كما يُعد وجهةً مثالية للمبدعين والهواة والمحترفين، حيث يلتقون لتحفيز عقولهم وتوسيع خبراتهم، ليصبحوا جزءاً فاعلاً من المجتمع السعودي الواسع والمحفّز للنمو الثقافي، إلى جانب أنه يمنح طلابه وكوادره وزواره الفرصة المتميزة للاستمتاع بالابتكارات الثقافية، فضلاً عن المجمع الجميل المصمم خصيصاً في مدن الرياض، وجدة، والخبر.

 

ويشمل المركز 4 أقسام رئيسية هي قسم الموسيقى الغربية وتتضمن 13 قسما فرعيا لتعلم الآلات الموسيقية ومنها البيانو والتيللو والفلوت، والكمان، بالإضافة إلى قسم الموسيقى العربية الذي يتضمن 5 أقسام فرعية ومنها آلات العود  والقانون والطبلة، إلى جانب قسم الصوت والغناء وإنتاج الموسيقى.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع