استعدادًا لحفل أوسكار أند ذَ وولف في الأهرامات: خمس تراكات من أرشيفه

اخترنا خمس أغاني لأوسكار أند ذا وولف تعكس أسلوبه طوال العشر سنوات الماضية يمكن سماعها للتعرف عليه قبل حفله في أهرامات الجيزة
أوسكار أند ذ وولف (جيتي إيمجز)
أوسكار أند ذ وولف (جيتي إيمجز)
Change Font Size 20

في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، سيكون جمهور أوسكار أند ذا وولف في مصر على موعد مع حفله بمنطقة الأهرامات بالجيزة. نستعيد في هذه القائمة أبرز الأغاني التي قدمها خلال عشر سنوات من النشاط الموسيقي، لنلقي الضوء على التغيرات التجريبية التي قدمها موسيقيًا وبصريًا.

Strange Entity

مثّلت هذه الأغنية بمحتواها البصري بداية تجليات أسلوب أوسكار أند ذَ وولف في تناول مواضيعه الفنية، سواء بالاستعارات المستلهمة من القبائل البدائية، أو المزج بين الشكل المدني المتمثل في الشخص ذو البدلة الذي يسقط في كهف. ظهر ذلك أيضًا في استعمال طلاء الوجه الذهبي للراقصين، وفكرة امتزاج أوسكار مع المؤدية البدائيين واختلاطة بهم، ودمج ذلك مع المجاميع. امتزجت هذه الصورة البصرية مع الشعور بالقسوة من الحبيب والتجرد من المشاعر الذي يلقاه أمام حبه. وأمام هذا القالب أتت الموسيقى مائلة للألحان الإلكترونية بإستعمال الديب هاوس والتشيل هاوس في الفصلات.

You’re mine

بمشاركة المنتج الموسيقي ريفينج جورج يقدم أوسكار نسخة أكثر نضوجًا منه، مستعينًا بالديب هاوس، والذي تميز في تلك الأغنية بإدخال اللوب إلى الإنترو وجعله جزءًا من الفواصل أيضًا. يمتد عالمه إلى ما هو أوسع من المساحات الضيقة مستعينًا بالمساحة في قصر يمثل القوة القابضة والمسيطرة على مشاعره، من خلال مخلوقات ترتدي الأقنعة وتدهن أجسادها بالطلاء الأسود. تستمد بعض الأشكال التجميلية سماتها من لعبة "God of war" الإلكترونية، لمزيد من الإحساس بالسيطرة والشراهة، بينما يحاول هو اقتحام تلك السلطة من الخارج وينجح في ذلك مع مجموعة من المتمردين ملطخي الوجوه بعشوائية. ينجح بذلك، وللمرة الثانية، بخلق حالة تماهي جماعي مع مشاعره وأحاسيسه تجاه الوحدة.

Breathing

لا يخرج أوسكار عن الديب هاوس في هذه الأغنية، ولكنّه يضيف إليه تنويعة في طبقة صوته تتوسط بين الغلاظة والنعومة، وتمتزج بشكل مميز مع السنير والتصفيق. تخرج الحالة البصرية الخاصة بالكليب شبيهة بعض الشيء بأغنية دافت بانك ونيل رودجرز وفاريل "Get Lucky" خاصة مع الاستعانة بديكور خارجي للبرية. ورغم الطابع الهادئ المشجع على الاسترخاء، تأتي الكلمات معبرة عن صراع نفسي داخلي لدى البطل، حيث يجد نفسه حائرًا في التعامل مع عدم جدية شريكه في علاقتهما.

Crystalline

ربما يمكن القول أنها أحد بوادر تحول أوسكار من النمط التجريبي التجريدي إلى البوب، سواء من خلال استعمال التشيل مع الجروف، أو ضربات الدرامز المدعومة بالبايس. بدا تكرار عبارة "You Control me" في أول مقطع للأغنية مع كل تساؤل للحبيب، كصوت داخلي أعطى مساحة مسلية أكبر للتفاعل مع الكلمات، خاصة مع التعامل مع نمط آخر من الحب والذي يشعر فيه الحبيب بالشك الدائم تجاه مشاعر شريكه في العلاقة.

Warrior

يرسم أوسكار شكلًا للبوب ستار بطريقة مستمدة من الصورة البراقة له كفنان تجريبي، ولكن مغرقة بتصور الذات ضمن مرحلة نجومية البوب، منتقلًا من ثيمات العلاقات والمشاعر العاطفية التي اعتمدت معظم سرديته عليها إلى التبجح الواضح، والمعتمد على رحلة الكفاح المهني والموسيقي التي خلقت منه هذا الشخص. لكنه يطعم كلماته كذلك بوجود شخص من الجنس الآخر يشكك به، بحيث يربط هذه الأغنية بالبيرسونا الفنية التي خلقها منذ سنين لكن بشكل غير مباشر.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع