البحرين تستضيف سابع مهرجان لموسيقى الجاز

حظيت مهرجانات موسيقى الجاز بشعبية كبيرة في العالم العربي في الآونة الأخيرة، والبحرين تستعد لإطلاق النسخة السابعة من مهرجان موسيقى الجاز
No Image
Change Font Size 20

أعلنت الشركة المنظمة لمهرجان بي إن بي باريبا البحرين لموسيقى الجاز عن تأجيله، حيث كان من المقرر إقامته بتاريخ 2 و 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2023. كان الكثير من المُعجبين والحضور بإنتظار التاريخ الجديد، وأعلنت الشركة مرة اخرى عن إطلاق النسخة السابعة من المهرجان الموسيقي بتاريخ 26 أبريل/نيسان 2024 في نادي الجولف الملكي بالبحرين.

سيتضمّن المهرجان فرصاً مميزة لكل محبي موسيقى الجاز والبلوز، ما بين الأنشطة الترفيهية المناسبة لكل أفراد العائلة وأداءات العديد من فناني وفرق الجاز المحلية والعالمية، كالفنانة والموسيقية ياز أحمد وعازف الجاز والساكسفون ايجور بوتمان وفرقة مجاز والعديد غيرهم.

انطلق مهرجان موسيقى الجاز بالبحرين عام 2017 احتفاءًا بموسيقى الجاز وفنانيها، كما شهد حضور أكثر من 30 ألف زائر على مدى الستة أعوام الماضية. تقوم الجهات المنظمة بتحديد ثيمة لكل مهرجان منذ بدايته، وتعتبر ثيمة عام 2024 "مهرجان بي إن بي باريبا البحرين لموسيقى الجاز العالمية لموسيقى الجاز" وارتباط العديد من الثقافات والأجيال بها، بالإضافة لتعزيز الإبداع والانسجام . ذكر المدير العام للشركة المنظمة ClockWork جود ديسوزا في لقاء سابق بأن المهرجان يركّز على موسيقى الجاز لما شهده من نهضة وشعبية في الفترة الأخيرة، فهو لون موسيقي يجذب الكثير من مختلف الأعمار والثقافات. ذكر جود أيضًا بأن المهرجان بدأ من فكرة بناء ثقافة تحتفي بكل الجوانب لموسيقى الجاز، إضافة لتعزيز تعليم هذا النوع من الموسيقى لشباب البحرين.

من الجدير بالذكر أن مهرجان الجاز بالبحرين يعتبر شريكًا لليونيسكو في تنظيم اليوم العالمي لموسيقى الجاز كل عام بتاريخ 30 أبريل/ يسان، مما يجعله المهرجان الوحيد الحاصل على اعتراف معهد هيربي هانكوك لموسيقى الجاز كشريك تنظيمي لليونيسكو في الشرق الأوسط، وذلك لجهوده في تعزيز تنمية موسيقى الجاز.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع