الفائزون في حفل توزيع جوائز أمريكا اللاتينية للموسيقى في 2024

الكولومبيان كارول جي وفيد، يفوزان بالنصيب الأكبر من جوائز هذا العام
كارول جي وفيد و شاكيرا (جيتي إيمجز)
كارول جي وفيد و شاكيرا (جيتي إيمجز)
Change Font Size 20

استطاعت النجمة الكولومبية كارول جي والنجم فيد الإستيلاء على النصيب الأكبر من حفل توزيع جوائز أمريكا اللاتينية للموسيقى للعام 2024 الذي يُقام سنوياً منذ العام 2015. وقدّم الحفل الذي أُقيم في لاس فيغاس بأمريكا في 25 من الشهر الجاري النجوم بيكي جي وثاليا وأليخاندرا إسبينوزا وكارلوس بونس باللغتين الإنجليزية والإسبانية.

فازت شاكيرا بجائزة أفضل فنانة بوب في حفل جوائز أمريكا اللاتينية للموسيقى، وأيضًا جائزة أفضل أغنية عن أغنيتها " Acróstico" الصادرة في ماي من عام 2023.

وعرف الحفل خطابات عاطفية، قدّمها فنانون بعد اعتلائهم المسرح لتلقي الجوائز. ومنها خطاب الفنان البروتوريكي ياندل بعد إعلان فوزه بواحدة من أهم الجوائز، وهي جائزة الريادة، وقال في خطابه: "شكرًا لعملي ولفريقي ولكل الفنانين والزملاء الذين تعاونوا معي طوال هذا الوقت، في مسيرتي الموسيقية، ومن بينهم شريكي في معارك كثيرة أخي ويسن، أحبك من كل قلبي يا أخي".

وحصل بيسو بلوما على جائزة أفضل ألبوم مكسيكي إقليمي بألبومه "Genisis"، وقال في خطابه: "أريد أن أشكركم على كل الحب الذي أظهرتموه عبر الأشواط التي مررت منها" وأضاف: "شكرًا لأولئك الذين جعلوا هذا ممكنًا، وخاصة لكم يا معجبيني لأنكم جعلتم هذه الموجة من الأشواط أكبر."

واختيرت كارول جي فنانة العام، لتضيف هذا الإنجاز إلى انجازها هذا العام باختيارها امرأة العام من طرف بيلبورد في حفل Billboard's Women in Music Awards في مارس/آذار من العام الجاري. هذا بالإضافة إلى حصولها على جائزة ألبوم العام عن " Mañana Será Bonito" وكذا أغنية العام بأغنيتها المشتركة مع شاكيرا " TQG"، وحصلت أيضًا على جائزة أفضل فنانة لاتينية عالمية لهذا العام، وأفضل فنانة حضرية لهذا العام، وأفضل صاحبة ألبوم حضري لهذا العام.

واختيرت الرابر البورتورسكية يانغ ميكو، الفنانة الناشئة لهذا العام من أصل تسعة فنانين آخرين تنافسوا على الجائزة والذين كان من بينهم بيسو بلوما. وكانت جائزة أفضل تعاون لهذا العام من نصيب ياندل وفيد عن أغنيتهما "Yandel 150"والتي اختيرت أيضاً كأفضل أغنية حضرية، أما جائزة التعاون العابر للحدود لهذا العام فتمكّن منها فيد وشون بول عن أغنيتهما معاً "Niña Bonita"، وحصد الدي جي مارشميلو جائزة أفضل فنان عابر للحدود. ولم يكتفي فيد بجائزتين، إذ استطاع نيل جائزة ثالثة باختياره فنان البث لهذا العام.

وذهبت جائزة أفضل جولة لهذا العام لفرقة RBD عن جولتها Soy Rebelde Tour التي بدأت في غشت/أغسطس وانتهت في ديسمبر/كانون الأول من العام 2023، كما تم اختيار الفرقة كأفضل فرقة بوب. وفازا فيد ويانغ ميكو بأفضل أغنية لاتينية-عالمية لهذا العام بأغنية " Classy 101" والتي نالت أيضاً أفضل تعاون حضري، أما أفضل ألبوم بوب ففازت به كالي أوتشيس عن ألبومها " Orquídeas".

وفاز كارين ليون بأفضل فنان إقليمي،ميكسيكي وأفضل فرقة إقليمية ميكسيكية فكانت من نصيب فرقة فرونتيرا، وأفضل أغنية إقليمية ميكسيكية كانت من نصيب فيورزا ريجيدا بأغنية "TQM"، وأفضل تعاون إقليمي،ميكسيكي حظيا به إسلابون أرمادو و بيسو بلوما عن أغنية "Ella Baila Sola".

واختير روميو سانتوس كأفضل فنان استوائي وأغنيته " Solo Conmigo" كأفضل أغنية استوائية، أما أفضل تعاون استوائي فحصلا عليه مارشميلو ومانويل توريزو عن "El Merengue".

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع