النجمة إليانا، مفاجأة حفل كولدبلاي في مهرجان Glastonbury

تواصل إليانا نشاطها الفني المزدحم هذا العام وتشارك فرقة كولبدلاي بأغنيتين " Arabesque" و " We pray" على مسرح Glastonbury في إنجلترا
إليانا
إليانا
Change Font Size 20

فاجأت النجمة إليانا الجمهور أثناء الحفل الفنيّ للفريق العالميّ كولدبلاي يوم السبت 29 يونيو/حزيران الجمهور خلال المهرجان الموسيقيّ الشهير Glastonbury ، وانضمّت إلى الفريق على المسرح كضيفة شرف شاركت بغناء أغنيتين معهم خلال وصلتهم الفنيّة الرئيسيّة في الحفل، بأغنيتيهما "Arabesque" التي يُشاركهم فيها الموسيقيّ النيجيريّ فيمي كوتي وأغنية "We pray" من ألبومهم المقبل "Moon music".

ويُعتبر المهرجان من أعرق المهرجانات في العالم، إذ يمتد لخمسة أيام من كل عام في شهر يونيو/حزيران في غلاستونبري التي تقع في جنوب غرب إنجلترا. وتشتهر بمواقعها القديمة والعصور الوسطى ، وقد أُسس المهرجان سنة 1970، ويستقطب نجوماً عالميين.

أحيت إليانا في 2 من مايو/أيار الماضي حفلًا على مسرح ذا ويلتر في لوس أنجلوس، ليكون عرضها الأول عقب صدور ألبومها "وُلدتُ". ودعت إليانا الفنانين عصام نجّار ومساري وساينت ليفانت للأداء معها على المسرح في فقرات مختلفة من الحفل.

تتابع إليانا في الفترة الأخيرة وبنشاط كبير تحقيق جزء من أهداف مسيرتها التي لطالما تحدثت عنها، في نقل الموسيقى العربية إلى منصات عالمية وتقديمها إلى جمهور جديد، وتوجت هذا السعي ذلك بظهورها الأول على الإطلاق ضمن برنامج تلفزيوني أمريكي، حيث قدمت أداءً في برنامج The Late Show with Stephen Colbertفي 9 من مايو/أيار.

قدّمت إليانا ميدلي في البرنامج بدأته بالكوفر الشهير الذي تجمع فيه أغنية "تملي معاك" لعمرو دياب بتراك "Callin’ U" لآوتلانديش، والذي ظهر في الأسابيع الماضية على قائمة بيلبورد عربية هوت 100. تابعت بعد ذلك عرضها بربط الكوفية الفلسطينية على رأسها وتقديم أغنيتها “ماما إيه” من ألبومها الأول “وُلدتُ“، لتكون بذلك أول فنانة على الإطلاق تؤدي أغنية عربية كاملة في تاريخ البرنامج الذي انطلق بثّه قبل حوالي عشر سنوات.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع