برنامج الإرشاد الفني "هُنّ" ينطلق للمرة الثانية ويعلن عن اللجنة الإرشادية

إكس بي تعلن عن تفاصيل إضافية للدورة الثانية من برنامج "هُنّ" للإرشاد الفني بتقديم نخبة من نساء المشهد الموسيقي
اللجنة الإرشادية لبرنامج "هُنّ"
اللجنة الإرشادية لبرنامج "هُنّ"
Change Font Size 20

أعلنت إكس بي عن أسماء اللجنة الإرشادية لبرنامج "هُنّ" للإرشاد الموسيقي في جولته الثانية بهدف تطوير كل الفنانات وكاتبات الأغاني، ومديرات أعمال الفنانين والمنتجات وأخصائيات الصوتيات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك تحت إرشاد نخبة من نساء المشهد الموسيقي من مختلف أنحاء العالم. تتضمّن اللجنة الإرشادية ست سيدات من فروع مختلفة من الموسيقى:

كريستينا لازيتش

تُعرف الدي جي والمنتجة كريستينا لازيتش بأسلوبها الفريد في موسيقى الهاوس، كما أطلقت مشروع "La Zic" الذي يقدّم للمهتمين شركة تسجيلات وجلسات إرشادية واستشارة أزياء وغيرها. تعتبر كريستينا داعمة للنساء في مجال الموسيقى، وبالأخص الأمهات منهن.

آمال المثلوثي

تملك آمال خبرة تفوق العشرة أعوام في مجال الموسيقى، حيث أصدرت أول ألبوماتها "كلمتي حرّة" عام 2012 والذي لاقى استحسانًا وشهرة واسعة. ركّزت الفنانة في رابع ألبوماتها "مْرا" على الرمزيات الأنثوية، والذي أصدرته بالتعاون مع عدة فنانات بهدف توحيد وتمكين النساء عالميًا.

ليليان شلالا

تخطّت ليليان شلالا حدود الموسيقى التجريبية والإلكترونية لأكثر من عقد من الزمن، سواء كفنانة منفردة أو من خلال مشاريعها التعاونية المحلية والدولية المختلفة. وشاركت في تأسيس التجمع الموسيقي والفني "جدارية" بهدف تمكين النساء في مجال الموسيقى، وذلك عبر منحهن مساحات آمنة وربطهن ببعضهن وتطوير ظهورهن الفني.

سلام كميد

تملك سلام خبرة تفوق 12 عامًا في مجال الموسيقى بالمنطقة، وتشغل منصب رئيسة التسويق في منصة أنغامي للبث الموسيقي. شاركت سلام سابقًا في عدة مشاريع ومبادرات تدعم النساء في الموسيقى، كمبادرة "The World Is Listening To HER" ومبادرة "صوت جديد" التي تركّز على المواهب الصاعدة.

سناء رومانوس

تعتبر سناء رومانوس أول مهندسة صوت عربية للأداءات الحية في المنطقة، وتعمل باستمرار على تقديم ورشات عمل لدعم النساء في مجال هندسة الصوت للأداءات الحية. تشغر سناء حاليًا منصب أخصائية خدمات تقنية في شركة مايرز ساوند بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ساره المنياوي

أمضت ساره ثمان سنوات في مجال العلاقات العامة والإعلام، كما حصلت على درجة ماجستير في علم الموسيقى الإثنية، كما أسّست مؤسسة سمسارا ميوزيك بهدف دعم المشهد الموسيقي العربي، وأطلقت مشروع "تَرْكيزة" لتطوير مهارات صناعة وإدارة الموسيقى في المنطقة.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع