شذى حسون تستعدّ لإطلاق مهرجان العراق الدولي بدورته الثانية

علّقت شذى على موجة الانتقادات التي واجهتها بعد أدائها الخاطئ لكلمات النشيد الوطني العراقي في النسخة الأولى من المهرجان بالتزامن مع التحضير لنسخته الثانية
شذى حسون
شذى حسون
Change Font Size 20

أعلنت الفنانة شذى حسون عن استعدادها لاطلاق مهرجان العراق الدولي بنسخته الثانية، والذي سيقام في بغداد للسنة الثانية على التوالي، وذلك وفقًا لمقابلة لها على قناة العربية، علمًا أنها كانت قد شاركت في التنظيم والإشراف على النسخة الأولى وتتابع ذات الدور هذا العام. ذكرت شذى أن الدورة الثانية من المهرجان ستكون أكثر استثنائية وتميّزًا، مشيرة إلى أنها لم تتوقع أن ينال مهرجان العراق الدولي الصدى الكبير الذي حققه في أول دورة له.

وحول مشاركتها في النسخة الأولى من المهرجان، قالت شذى "مهرجان عربي بإعلام عربي بفنانين ممثلين فنانين ومشاهير من الوطن العربي هذي أول مره تصير وحقيقة كانت مسؤولية جًدا كبيرة بالنسبة لي" وتابعت معترفةً: "ماراح نقول ما كان أكو هفوات كانت موجودة، أكيد أكو هفوات كانت موجودة، بس الواحد بالأخير يتعلم من أخطائه كتجربة أولى يتعلم من الأخطاء وأكيد أكيد في الدورات الثانية راح تتحسن بشكل ملحوظ وأكبر بالأخص أنو احنا تعلمنا من الهفوات اللي صارت بالدورة الأولى".

وعن إشارتها للهفوات الذي حصلت، تعود الفنانة بالحديث إلى موجة الانتقادات الواسعة التي واجهتها بعد أدائها للنشيد الوطني لبلادها، حيث استبدلت عن طريق الخطأ جملة "هل أراكْ سالماً منعَّماً وغانماً مكرَّماً؟" بجملة " هل أراك ناعماً منعماً وسالماً مكرماً". الأمر الذي اعتذرت عنه لاحقًا وبررته خلال اللقاء شارحتًا ما حصل حينها: تطرّقت شذى كذلك إلى أدائها بكلمات خاطئة للنشيد الوطني العراقي خلال النسخة الأولى من المهرجان، وقالت: "أما بالنسبة لناعمًا منعمًا اللي الكل يحكي فيها عن النشيد الوطني، فهي الترند الكبير اللي دهسه يحكوا فيها، فأنا أقول كلنا خطائين وأنا أكيد اعتذرت على هذا الشي كنت حقيقة خلاص تعبت لآخر رمق كان آخر دقيقة في المهرجان، وطلب مني اني أغني مقطع، كنت حقيقة في عالم ثاني، كان تعب، كان سترس". علمًا أن كلمات النشيد الوطني العراقي من تأليف الشاعر الفلسطيني الكبير إبراهيم طوقان، ولحّنها الموسيقار اللبناني محمد فليفل عام 1934.

وقالت شذى حسّون عبر حساها الخاص على منصة انستغرام: "متحمسة جدًا للدورة الثانية لمهرجان العراقي الدولي المهرجان الأضخم و الأهم في تاريخ العراق .. الدورة الثانية أوعدكم ستكون استثنائية و نجوم لأول مرة عرب و عالميين في العراق ..و هذه السنة المنافسة قوية جدا سواء عراقيا او عربيا في المسلسلات و الدراما و غنائيا كذلك".

يذكر أن مهرجان العراق الدولي، شهد تكريم مجموعة من نجوم الفن في الموسيقى والسينما والدراما، بمشاركة وتصويت الجمهور، حيث أُقيمت النسخة الأولى منه في الثالث من أكتوبر 2023 بالتزامن مع العيد الوطني العراقي، بدعم ورعاية رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ووزارة الثقافة والسياحة والآثار وإشراف شذى حسون، بحضور عدد كبير من نجوم العالم العربي.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع