شمّه حمدان ودافن شي وغيرهم: إكس بي تُعلن عن لجنة تحكيم إكس بيرفورم

مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى يُعلن عن نسخته الجديدة من إكس بيرفورم بهدف خلق فرص أكبر في مجال الموسيقى بالشرق الأوسط، بالتعاون مع مجموعة مميزة من الحكّام.
No Image
Change Font Size 20

أعلنت شركة مدل بيست المنظّمة لمهرجان ساوندستورم الموسيقي في الشرق الأوسط، عن إطلاقها النسخة الجديدة من مبادرة إكس بيرفورم وإعلان اللجنة التحكيمية. تعتبر هذه المبادرة بابًا لكل المواهب الموسيقية الإقليمية، حيث تركّز على دعم وتنمية مسيرتهم الفنية، إضافة إلى فرصة تعاون مع مدل بيست ريكوردز.

في هذه النسخة، تتكون اللجنة التحكيمية من مجموعة من الأسماء البارزة في عالم الموسيقى العربية، منهم شمة حمدان وحسن أبو الروس ودافن شي، إلى جانب مديرة الفنانين والمخزون الفني في مدل بيست روان الفاسي، وتقوم بتقديمه حصة الصانع.

النسخ السابقة من مسابقة إكس بيرفورم

في نسخة المبادرة الأولى عام 2022، حازت أصايل على اللقب وصرّحت أن "ازدهار بلادنا يفتح الأبواب للفنانين الصاعدين مثلي. لم أتخلى عن أحلامي الموسيقية أبدًا، وأعتبر مبادرة إكس بيرفورم المنصة المثالية لمساعدتي ومساعدة أولئك الذين يريدون التعبير عن موهبتهم وشغفهم، ولأجل ذلك سأظل ممتنة للأبد". هذا ووقّعت أصايل عقدًا شاملًا مع مدل بيست ريكوردز، كما قدّمت عروضًا في مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى ومهرجان ساوندستورم عام 2023.

أما في النسخة الثانية عام 2023، فقد حصلت الشركة على مئات الطلبات للتسجيل في هذه المبادرة، وتم اختيار 12 مشارك من مختلف مناطق الشرق الأوسط. حصل الفنان AJ Truth على لقب الفائز في ديسمبر / كانون الأول 2023، وقد صرّح "يشرفني ويسعدني جدًا أنني فزت في هذه الجولة من المبادرة. عليك أن تخطط للفوز وتستعد له وتتوقعه حتى تكون فائزًا، سأواصل العمل الجاد حتى ألامس قلوب الجمهور".

وبالنسخة الثالثة والقادمة، أعربت ندى الحلبي، المدير العام لمدل بيست، عن حماسها لها، ذاكرة: "رعاية المواهب الناشئة وتوفير منصة للمغنيين الطموحين هو جوهرنا في مدل بيست. تمثّل إكس بيرفورم التزامنا بإحداث ثورة في مجال صناعة الموسيقى من خلال تمكين ودعم الفنانين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويسعدنا أن نعلن عن لجنة التحكيم لنسخة 2024 كما نتطلّع لاكتشاف المزيد من المواهب الاستثنائية، حيث أن مسابقتنا هي فرصة ذهبية لعرض الفنانين الصاعدين لمهاراتهم، ونقل مسيرتهم الموسيقية لمستويات جديدة خلال ميدل بيست ريكوردز. نحن نحث جميع الفنانين على اغتنام هذه الفرصة والانطلاق في رحلتهم التحويلية".

اغتنم هذه الفرصة وابدأ مسيرتك الموسيقية الآن

تدعو مدل بيست كل المواهب الصاعدة للمشاركة بهذه المبادرة عبر التقديم على الرابط هنا، حيث سيتم اختيار 30 متسابق لتقديم أداءات حية في المركز السعودي للموسيقى بالرياض بتاريخ 6 و 7 يوليو/ تموز 2024، والتقييم سيكون مبنيًا على كل من جودة الصوت والأداء والحضور المسرحي والتنفيذ العام. بعد هذا التقييم، سيتقدم المتأهلون إلى المرحلة التالية التي تتضمن تحدي وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سيقوم المتسابقون بإنشاء فيديو يعرض مواهبهم الفريدة في أقل من دقيقة ومشاركته على منصتهم المفضلة باستخدام الوسمين #XPERFORM و#SocialMediaChallenge، متبوعًا بتقييم يحدد من سيصل إلى الجولة النهائية، انتقالًا لعقد جلسة الأداء الحيّ ما بين 5 إلى 7 ديسمبر/ كانون الأول 2024 في XP.

أمّا بعد قرار لجنة التحكيم، يحصل الفائز على فرصة لإنتاج ألبومه وموسيقاه الخاصة بالتعاون مع مدل بيست ريكوردز، إضافة لتذكرة VIP لحضور مهرجان ساوندستورم وتقديم أداء حي في الفورمولا وان، بالإضافة إلى فرص للتدريب الصوتي في المركز السعودي للموسيقى لمدة عام كامل.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع