مرّ يومان منذ عرض كندريك لامار في مباراة منتصف السوبر بول، وما زال الإعلام الترفيهي الأمريكي يتناول عرضه بالتفصيل، حيث قام بتحليل العرض بشكل كامل. وقد أثار العرض اهتمامًا واسعًا لعدة أسباب: بدءًا من تقديمه لمعظم أغاني ألبوم "GNX" بدلاً من الاعتماد على أشهر أغانيه طوال مسيرته، وصولاً إلى الهجوم المباشر وغير المباشر على دريك، وتصميمه لسردية كاملة مستندة إلى الخلافات بينهما.
ردود الأفعال المتباينة
كما أثار العرض تساؤلات حول ردود أفعال الجمهور في الملعب وهل كانت تلك الأصوات التي سُمعت من الجمهور حقيقية أم كانت من إنتاج إدارة الاتحاد الوطني بهدف تعزيز نجاح العرض. كما كان هناك أيضًا ردود فعل إيجابية وسلبية من المشاهير الذين تحدثوا عن العرض، وغيرها الكثير من التفاصيل.
في ظل كل هذا التناول التفصيلي للعروض، أعلنت شركة روك نايشن المنظمة للحفل بالشراكة مع آبل ميوزك عن تصدر عرض كندريك لامار لنسبة مشاهدات عروض السوبر بول بشكل حي تاريخيًا، حيث بلغ عدد المشاهدات 133.5 مليون، متفوقًا بذلك على عرض مايكل جاكسون عام 1993 بفارق طفيف للغاية.
توقعات عن ألبوم "GNX"
وبذلك، يكون عرض كندريك لامار أول عرض سوبر بول لرابر في التاريخ، وأول عرض يتضمن دسّ بشكل بارز. وقد أصبح أكثر عرض شاهده المواطنون الأمريكيون والمتابعون حول العالم، وفقًا لأرقام وبيانات شبكة بث التلفزيون الوطني الأمريكي. هذا وتُظهر قائمة العشر عروض الأولى وأرقام مشاهداتها ذوقًا متفاوتًا للغاية، حيث تصدرها الهيب هوب، تلاه الآر-أند-بي في مراتب متقدمة، لكن بالطبع اكتسح البوب الترتيب العام.
يتوقع بعض المهتمين في مجال المبيعات الموسيقية الإلكترونية والصلبة زيادة في مبيعات ألبوم كندريك لامار الأخير "GNX"، مما قد يعيده إلى صدارة قائمة Billboard 200. كما أن فيديو العرض على موقع يوتيوب تخطت مشاهداته عدد مشاهدات عرض آشر المنشور في العام الماضي خلال يومين فقط.
تصدر المشاهدات تاريخيًا
يأتي في المركز الثاني الرقم الذي صمد لمدة 32 عامًا لأسطورة وملك البوب مايكل جاكسون، حيث حقق 133.4 مليون مشاهدة، مما أسس لمفهوم الاعتماد على نجم شباك أول في عروض السوبر بول. بينما جاء في المركز الثالث عرض آشر في عام 2011 الذي حقق 123.4 مليون مشاهدة.
أمّا المركز الرابع فهو من نصيب ريانا عام 2023، حيث قدمت عرضها الأول بالتعاون مع آبل ميوزك، بتصميم رقصات مميز ومزيج موسيقي ضم أفضل أغاني من مسيرتها، وقد حقق العرض 121 مليون مشاهدة. تلتها كاتي بيري في المركز الخامس في عام 2015، بحضور لافت لأسطورة الهيب هوب ميسي إليوت، حيث حقق العرض 118.5 مليون مشاهدة.
قدمت ليدي جاجا عرضًا يتناسب مع بداياتها الموسيقية في 2009، حيث تميز بعناصر غرائبية، محققة المركز السادس برصيد 117.5 مليون مشاهدة. وجاء في المركز السابع عرض كولدبلاي المشترك مع بيونسيه وبرونو مارس، الذي أُقيم احتفالًا بمرور خمسين عامًا على السوبر بول، محققًا 115.5 مليون مشاهدة.
حقق عرض مادونا، أحد أكبر أسماء البوب منذ الثمانينات، 114 مليون مشاهدة. تبعه عرض بيونسيه الذي سجل 110.8 مليون مشاهدة. واختتمت القائمة بعرض برونو مارس، المستوحى في شكله وأزيائه من روك أند رول الخمسينات، الذي حقق 110.7 مليون مشاهدة.
هوية بصرية موحدة
احتفلت أيضًا روك نايشن مع آبل ميوزك بعرض آخر ناجح ينضم إلى عروضهم منذ عام 2023، حين قررت آبل ميوزك رعاية عروض السوبر بول بدلاً من شركة بيبسي بعد انتهاء عقدها. قدمت العروض مع التركيز الكبير على هوية بصرية شبه موحدة تشمل الإضاءة العامة وملابس الراقصين والمؤدين.