كيلر مايك وسزا وآشر وكندريك لامار أبرز الفائزين بجوائز حفل BET 2024

تميز حفل هذا العام لتوزيع جوائز BET بعروض نسائية مميزة قدّمتها الفنانات المرشحات
كيلر مايك وآشر وكندريك لامار و فيكتوريا مونيت
كيلر مايك وآشر وكندريك لامار و فيكتوريا مونيت
Change Font Size 20

بمسرح بيكوك بلوس أنجلوس في كاليفورنيا، أقيم حفل جوائز BET للعام 2024، في نسخة غنية بالعروض النسائية البارزة التي برهنت على سيطرة السيدات على جُنرا الآر أند بي. وجائت الجوائز دون مفاجاءات كبيرة، والكثير منها حذا حذو الجرامي في اختياراته، مع عرض سيبقى خالداً لتكريم آشر عن مجمل أعماله. كما شهد الحفل أيضًا غياب العديد من الفائزين، حيث غاب عن الحفل كندريك لامار ودريك ونيكي ميناج وجاي كول وغيرهم آخرين.

في فئة الألبومات فاز كيللر مايك عن ألبوم "Michael"، وضمت الترشيحات كل من ألبوم "11:11" لكريس براون، "A Gift & a Curse" لجانا، و"American Dream" لتوينتي وان سافادج، و "Coming Home" لآشر، و"For All Dogs" لدري، و"Pinky Friday 2" لنيكي ميناج. استلم كيلر مايك الجائزة بنفسه بعدما حل مشكلة منعه من دخول المبنى الذي شهد حفل جوائز الجراميز، القرار الذي اتخذ بعد القبض عليه داخل المبنى عقب دقائق من نزوله من على خشبة المسرح عقب استلامه لجائزة الجرامي لأفضل ألبوم.

انتزعت سيزا فوزًا مستحقًا بجائزة أفضل مطربة آر أند بي و بوب، وكانت أبرز منافساتها بيونسيه و كوكو جونز، و دوجا كات و تايلا و وفيكتوريا مونيت. بينما كان فوز آشر متوقعًا بجائزة أفضل مطرب آر إند بي، رغم وجود برينت فايز و بيرنا بوي و كريس براون، ودريك و وفراي داي ضمن المرشحين.

عن فئة أفضل مجموعة إستحقاق أكبر للثنائي الأكثر إثارة للجدل، تي دولا ساين وواي ييه (كانييه ويست سابقًا)، وكان أبرز المرشحين بالقائمة تو تشاينز وليل واين و فلو، سيتي جيرلز، وغيرهم. بينما ذهبت جائزة أفضل تعاون لتراك "All my life "، بين ليل ديرك وجاي كوول، ربما تكون هي الجائزة الأكثر جدًلا لترشح تعاون بين بيونسيه وكندريك لامار بعنوان "America Has a Problem"، كما ضمت القائمة أيضًا "Carnival" لتي دولا ساين، وواي ييه (كانييه ويست سابقًا) بالمشاركة مع بلاي بوي كارتي وليل أوزي فيرت.

فازت نيكي ميناج بجائزة أفضل مغنية هيب هوب، بوجود ميجان ذا ستاليون و سيكسي ريد، وكاردي بي و دوجا كات، وآيس سبايس كأفضل المرشحات. وفاز كندريك لامار بجائزة أفضل مغني هيب هوب بلا منازع، بعد عودته القوية وتراكاته التي عرفت البيفات بينه وبين دريك، ليصل عدد المرات التي يفوز بها بالجائزة عن هذه الفئة إلى سبع مرات، وهو رقم قياسي جديد له. تواجد في قائمة المرشحين دريك، جانا و جاي كول، وفيوتشر و ليل واين و وتوينتي وان سافادج. بينما فاز بجائزة فيديو كليب العام كليب "On my Mama" لفيكتوريا مونيت، وكانت أبرز الكليبات المُرشحة، كليب دوجا كات "Agora Hills"، وكليب كاردي بي وميجان ذا ستاليون "Bongo"، وكليب "Rich baby Daddy" لسيكسي ريد ودريك وسيزا.

استطاع أيضًا كول بينيت مؤسس شركة Lyrical Lemonade الفوز بجائزة أفضل مخرج، في منافسة قوية مع أسماء مثل بيني بوم، وأوف سيت وديف مايرز وتيمز، وتايلر ذا كيريتور.

كما فاز آشر بجائزة الفنان عن مجمل أعماله، والتي تُعطي كل سنة لنموذج استطاع التأثير في جُنراه الموسيقية، مكللاً مسيرة بدأت من المراهقة في سنة الخامسة عشر وامتدت لما يزيد عن الثلاثين عامًا.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع