ليلتين أوركستراليتين موسيقيتين بانتظار الجمهور في دبي وأبو ظبي

أعلام الموسيقى الأوركسترالية العالمية يقدمون عروضهم في 21 أبريل و 10 مايو
No Image
Change Font Size 20

تستعد أبوظبي لإقامة فعالية ريكويم فيردي التي ستقدمها فرقة دبي للمغنين والأوركسترا في الـ 21 من شهر أبريل/نيسان 2024 بمشاركة 90 مغنيًا و60 عازفًا في فرقة الأوركسترا الموسيقية مع 4 عازفين محترفين قادمين من بريطانيا لأداء عمل كورالي أوبرالي للمؤلف الفنان جوزيبيه فيردي.

ويترقب جمهور إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة حفلة موسيقية مميزة، تحييها الأوركسترا السمفونية الضخمة المعروفة باسم "الأوركسترا الإمبراطورية" للمرة الأولى في الـ 10 من شهر مايو/أيار 2024 في كوكاكولا أرينا.

وتقدم الأوركسترا الإمبراطورية مزيج سيمفوني من الأفلام العالمية الشهيرة تجمع معزوفات موسيقية عرضها أكثر من 15 فلم ومنها Star Wars و Interstellar و Pirates of the بالإضافة إلى The Phantom of the Opera و La La Land و Game of Thrones و Angels and Demons، وتضم ألحان أحد أشهر الملحنين المعاصرين على مستوى العالم ومنهم جون ويليامز وهانس زيمر ورامين جيوادي وجيمس هورنر وألان سيلفستري.

ويقدم العرض السيمفوني الموسيقي ميدلي سينما، لدمج وتنسيق مواضيع الموسيقى الرئيسية، وأدائها بأكثر الطرق إلهامًا وإثارة بمشاركة 80 موسيقيًا ماهرًا من سانت بطرسبرغ وموسكو، بالإضافة إلى جهاز أرغن رقمي، ومغنين أوبرا، فضلاً عن العروض الضوئية المصاحبة.

يذكر أن فرقة الأوركسترا تأسست عام 2018 في سانت بطرسبرغ، و خلال سنوات قليلة تطورت حتى أصبحت الأوركسترا الإمبراطورية أكبر وأسرع مشروع سيمفوني نموًا في روسيا ودول الاتحاد السوفيتي المستقلة.

الجدير بالذكر أن فيردي هو أهم مؤلف موسيقي في إيطاليا، وقاد أوركسترا دار الأوبرا في روما، كما يعد أحد كبار أعلام الموسيقى في النمسا والعالم.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع