مسرحية بحيرة البجع في الرياض للمرة الثانية في الرياض

أربعة فصول استعراضية موسيقية راقصة في باليه درامي، تستضيفها الرياض بشهر مايو/أيار
مسرحية بحيرة البجع
مسرحية بحيرة البجع
Change Font Size 20

تم الإعلان عن استضافة الرياض لمسرحية "بحيرة البجع" في شهر مايو/أيار لـ 2024 في مسرح جامعة الأميرة نوره بالرياض، ضمن ليلة واحدة مميزة تجمع بطياتها 4 فصول موسيقية، راقصة في باليه درامي.

تعتبر المعزوفات الموسيقية للمسرحية أحد الروائع الموسيقية للموسيقي والملحّن الروسي تشايكوفسكي، والتي ألّفها في الفترة ما بين العامين 1875-1876، وسيُقدم العرض فرقة موسكو للباليه الكلاسيكي. تمت تأدية هذه المسرحية لأول مره بـ20 فبراير/شباط من العام 1877 على مسرح البولشوي بموسكو، ثم انطلقت نحو مئات المدن حول العالم حتى يستطيع الكل عيش هذه التجربة الموسيقية والأدائية.

المسرحية المكونة من أربعة فصول، يدور فصلها الأول عن قصة الأمير سيغفريد الذي يحتفل بعيد ميلاده 21 بحضور العائلات الملكية تهديه أمه هديته وتخبره ببلوغه سن الزواج، ليذهب إلى الغابة مع أصدقائه متفاجئاً من كلام والدته، وفي الفصل الثاني يكتشف بحيرة للبجع ويُعجب ببجعة جميلة على رأسها تاج، وسرعان ما تتحول عند الغروب إلى فتاة جميلة لتقدم نفسها للأمير؛ أوديت ملكة البجع وتحكي له عن قصتها وكيف تحولت إلى بجعة. أما في الفصل الثالث فيُخدع الأمير سيغفريد في الإحتفالات الرسمية لاختياره العروس بأوديت المزيفة، التي بدت وكأنها الحقيقية بتعويذة من والدها، لكنه يكتشف الخدعة ويخرح باحثا عن أوديت الحقيقية. في الفصل الرابع والأخير يعود الأمير إلى أوديت التي يجدها في بحيرة البجع وتُفك اللعنة وتعود إلى طبيعتها الإنسانية.

سيعيش حضور هذه المسرحية أمسية موسيقية وأدائية مميزة تجمع ما بين الأزياء الفاخرة والمميزة، وسِحر المسرح الأخاذ والقصة المؤثرة لأبطال المسرحية، وسيُطل الموسيقيين وفرق أداء المسرحية على الرياض بتاريخ 3 مايو/أيار الموافقل يوم الجمعة في مسرح الساعة الحمراء بجامعة الأميرة نوره. تنطلق المسرحية مرتين بنفس اليوم بتوقيتين مختلفين.

من الجدير بالذكر أن هذه ليست أول مره يتم فيها عرض هذا الأداء الفني بالمملكة، فقد نظّمت وزارة الثقافة السعودية عرضًا سابقًا استمر لمدة 3 أيام من 29 وحتى 31 مارس/آذار بالعام 2022 في واجهة روشن (المعروفة سابقًا بواجهة الرياض).

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع