من أبيوسف إلى ديستانكت: جميع الأسماء العربية المشاركة في Bred أبوظبي

يعود المهرجان الموسيقي بريد أبو ظبي للعام الثاني على التوالي بتشكيلة عالمية ومحلية هي الأضخم في مهرجانات الهيب هوب في المنطقة
ديستانكت ودافن شي ومروان بابلو
ديستانكت ودافن شي ومروان بابلو
Change Font Size 20

يعود مهرجان الثقافة المعاصرة الأول في المنطقة Bred أبوظبي من هايببيست إلى جزيرة ياس طوال خمسة أيام ممتدة من 24 إلى 28 أبريل / نيسان 2024، ليدمج ما بين الفن والموسيقى والأزياء والثقافة المعاصرة. يدعو المهرجان زواره هذا العام لعيش تجربة من العروض الموسيقية، والتي تحييها أبرز الأسماء من نجوم محليين وعالميين، إضافة إلى العديد من الفعاليات والأنشطة. وضمن اللاين أب المميز للمهرجان هذا العام، وإلى جانب حضور أسماء عالمية مثيرة للحماسة سيحظى الجمهور كذلك بفرصة لقاء نجوم الهيب هوب في المنطقة العالمية في حفلاتهم الممتدة طوال أيام المهرجان الخمسة.

اليوم الأول: 24 أبريل / نيسان

الوايلي

سيقّدم الوايلي للحضور في أول يوم من المهرجان مزيجًا آسرًا من إنتاجاته الأصلية، يجمع فيه ما بين الموسيقى الشعبية والإيقاعات الإلكترونية والأجواء العصرية في آمب ستيج.

دافن شي

حصل الرابر دافن شي على مكانته كمفضّل لدى محبي الراب بسبب فلوهاته الحادة والساخرة، كما حققت أغنيته "كنق الحلبة" أرقام استماع ومشاهدات كبيرة على مختلف منصات البث وكانت نقطة تحوّل في مسيرته، بعد أن أطلقها في عام 2022 بالتعاون مع خياط. ومن المؤكد أن هذه الأغنية مُنتظرة ضمن أداء دافن شي في المهرجان.

اليوم الثاني: 25 أبريل / نيسان

أبيوسف

سيعتبر هذا الأداء لأبيوسف من أوائل الحفلات التي يظهر فيها الفنان يظهر بصوته الفني الجديد، بحسب آخر تصريحاته عن موسيقاه التي قدّمها في ألبوم "نمشي من هنا" الصادر بداية العام: "بالنسبالي هو أول مرة أظهر شخصيتي و هويتي الموسيقية بحرية كاملة".

نور

تعاونت نور سابقًا مع العديد من الأسماء البارزة ضمن مشاهد مختلفة مثل سانت ليفانت وزياد ظاظا وغيرهم، وها هي تستعد لتقدّم أداءًا يجمع ما بين موسيقى الهيب هوب والألحان العربية على آمب ستيج.

اليوم الثالث: 26 أبريل / نيسان

مروان بابلو

سيكون الجمهور بانتظار الفنان والأب الروحي للتراب مروان بابلو ليقدم أبرز هيتاته على مسرح آمب ستيج، وذلك بعد فترة وجيزة من إطلاقة لألبومه "آخر قطعة فنية" الذي حضرت أغانيه على قائمة هوت 100 لأسابيع طويلة.

أبو الأنوار

يستعد أبو الأنوار لأداء مميز يجمع ما بين ألوان الهيب هوب، وذلك بعد إطلاقه لأحدث ألبوماته "حبة فوق // حبة تحت" الذي تضمّن تعاونات مع مختلف الفنانين مثل عصام صاصا وأبيوسف وأحمد سانتا.

اليوم الرابع: 27 أبريل / نيسان

دي جي هوني

قدّمت دي جي هوني عروضًا افتتاحية للعديد من الفنانين العالميين سابقًا، كجاستن بيبر ودريك وكاردي بي وغيرهم. تجمع إيقاعات هوني ما بين موسيقى الهيب هوب والديسكو والبوب والإيقاعات الأفريقية والهاوس، وستقدّم في هذا المهرجان أداءًا يعكس تأثير الثقافات المتعددة التي عاشتها كفنانة لبنانية أمريكية.

اليوم الخامس: 28 أبريل / نيسان

ديستانكت

حجز ديستانكت مع أغنيته "لا" للمركز الأول على قائمة بيلبورد عربية هوت 100 لأسابيع متتالية، بعد أن حصدت العديد من أغانيه شعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات البث المختلفة، وخاصةً تيك توك. سيقدّم ديستانكت عرضًا مميزًا في هذا المهرجان، ليجمع ما بين أدائه الصوتي المميز وموسيقاه المعاصرة، ويطرب الحضور بإصداراته المغاربية ذات التأثيرات الموسيقية المتنوعة.

دنيا وائل

جنت دنيا وائل شهرتها بعد أول أغنية أطلقتها بعنوان "العسل" بالتعاون مع الوايلي، والتي سرعان ما أصبحت ذات شعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص تيك توك. تُطل النجمة الصاعدة دنيا وائل على ستيج مهرجان بريد أبوظبي في يومه الأخير لتقدّم أشهر أغانيها.

لانا لوباني

تُعرف لانا بصوتها وأسلوب كتباتها لكلماتها التي تدمج ما بين اللغتين العربية والإنجليزية بكل سلاسة، لتقدّم أغاني البوب البديلة وتدمجها بتأثيرات وإيقاعات شرقية. أطلقت لانا مؤخرًا ألبومها "The Holy Land" والذي من الأرجح أن تؤدي العديد من أغانيه على آمب ستيج، بالإضافة لأشهر أغانيها المنفردة.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع