مهرجان جازابلانكا يعود في يونيو القادم بنسخته الـ 17

مجموعة منوعة من الفنانين والفرق تشارك في نسخة هذا العام من مهرجان جازابلانكا
No Image
Change Font Size 20

في موعده السنوي، يعود مهرجان جازابلانكا إلى الدار البيضاء ما بين 6 و8 من يونيو/ حزيران، لتقديم عروض موسيقية بين البوب والسول والروك والفانك والموسيقى العالمية والجاز.

المهرجان الذي انطلق عام 2006 يصل إلى نسخته السابعة عشر هذا العام، حيث يستقطب المهرجان الدولي المخصص لموسيقى الجاز والموسيقى الحالية محبّي وعشاق الموسيقى، من خلال إتاحة منصة مجانية لجميع الزوار بالإضافة إلى المنصتين الرئيسيتين: منصة كازا أنفا ومنصة 21.

سيعرف المهرجان 16 عرضًا ما بين فنانين منفردين أو ثنائي أو فرق، إذ سيُفتتح المهرجان باحتفال فرقة UB40 الشهيرة بمرور 45 عامًا على تواجدها في الساحة الفنية في أول أيامه بساحة كازا أنفا، وأمام جمهور الدار البيضاء. ستؤدي UB40 أنجح وأشهر أعمالها الغنائية "كينغستون تاون"، بالإضافة إلى عرض فرقة كوكوروكو المتخصصة في موسيقى الجاز والأفروبيت، وعرض ثالث للفنان باولو نوتيني.

أما في ثاني أيام المهرجان سيقدم الفنان جيمس بلانت عرضًا إلى جانب عرض عازف الطبول الشهير يوسف دايز، وفي ثالث أيام المهرجان تبدأ العروض مع الفنان والملحن وعازف الدرامز العبقري ماكايا مكرافن، ثم يليه كاليو وزوشيرو والثنائي إسماعيل وساره وكاندي دولفر مع هند النيرة وأنس أوبليد وذَ ليلى وفرق فولك سبيريت وتاروا نتيري وسنيترا.

الجدير بالذكر أن المهرجان يسعى لاستقطاب مواهب شابة وصاعدة في عالم الموسيقى في كل نسخة يقدمها، إذ يحرص على استقدام أسماء جديدة وإسماع صوتها للعالم.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع