مهرجان قرطاج الدولي للموسيقى يعود في دورته الـ 58 هذا الصيف

يعود مهرجان الموسيقى الدولي في العاصمة التونسية ما بين يوليو وأغسطس المقبلَين
No Image
Change Font Size 20

تحتضن العاصمة التونسية تونس مهرجان قرطاج الدولي للموسيقى في دورته الـ 58 هذا الصيف من 18 يوليو/ تموز حتى 17 أغسطس/ آب بمسرح قرطاج التاريخي الأثري.

وأعلن المنظمون عن ثلاثة أسماء فنية من المشاركين في المهرجان هذا العام، في انتظار الإعلان عن بقية الأسماء. ويفتتح المهرجان الفنان لطفي بوشناق يوم 18 يوليو/ تموز، وجاء في منشور الإعلان على صفحة المهرجان بانستجرام: "في افتتاح الدورة الثامنة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي، يستعيد نجم الأغنية التونسية والعربية لطفي بوشناق رحلة فنية تجاوزت نصف قرن، من خلال كوميديا موسيقية تختزل مسيرته وتجمع بين الصمت والرغبة والشاعرية، وغيرها من الانفعالات التي تعكس ثراء هذه المسيرة وتنوّعها????".

يستضيف المهرجان الفنانة آمال ماهر في حفلة يوم 10 أغسطس/ آب لإحياء ليلة طربية بصوتها الكلاسيكي الجميل. وتُحيي أيقونة الشرق أصالة حفل الاختتام للمهرجان وذلك بعد غياب 10 سنوات عن سماء قرطاج، وجاء في منشور الإعلان عن حفلتها: "تعود أصالة لجمهور مهرجان قرطاج في الدورة الثامنة والخمسين برصيد غزير ومتنوّع من الأغاني، لتختتم فعاليات المهرجان في احتفاله بالذكرى الستين لتأسيسه".

تأسّس مهرجان قرطاج الدولي في العام 1964، وهو تاريخ انطلاقته الرسمية تحت إشراف وزارة الثقافة التونسية. ومع توالي السنوات صار المهرجان أعرق المهرجانات العربية والأفريقية، واحتضنت منصة المسرح الأثري بقرطاج كوكبة من أهم الفنانين العرب على رأسهم أم كلثوم وعبد الحليم ووردة ووديع الصافي وفيروز ونجاة الصغيرة وميادة الحناوي. وتم إجراء تعديلات على المسرح في أكثر من مناسبة لتصبح طاقة استيعابه 12 ألف متفرج.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع