"هنّ" و "مرواس" تحتفلان بيوم المرأة العالمي في الرياض

مجموعة من الأنشطة التفاعلية لدعم النساء في الموسيقى احتفالًا بيوم المرأة العالمي مع "هُنّ" من مدل بيست وبضيافة مرواس
احتفالًا بيوم المرأة العالمي مع "هُنّ" من مدل بيست وبضيافة مرواس (إكس بي لمستقبل الموسيقى)
احتفالًا بيوم المرأة العالمي مع "هُنّ" من مدل بيست وبضيافة مرواس (إكس بي لمستقبل الموسيقى)
Change Font Size 20

احتفالا بيوم المرأة العالمي، نظمت مبادرة "هنّ" التابعة لـ مِدل بيست بالتعاون مع مرواس، أول حلقة نقاش لها في المملكة العربية السعودية بالعاصمة الرياض الاثنين 4 مارس/ آذار، والتي تضمّنت مجموعة من الأنشطة التفاعلية المتعلّقة بتمكين المرأة في المجال الموسيقي بشتى فروعه ودعم المواهب النسائية الصاعدة سواء في الغناء أو التلحين أو التأليف والكتابة، وذلك في بوليفارد سيتي في مقر مرواس، أكبرمصنع فني وترفيهي في العالم العربي.

أدارت جلسة النقاش المغنية وكاتبة الأغاني نورا العماري، تناولت فيها التحديات والفرص المتاحة للنساء في صناعة الموسيقى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويشارك في الجلسة المؤسِسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لمرواس ندى التويجري، وعازفة الطبلة إلهام غنيمة، إلى جانب جيجي أريبيا، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة هيفي أرابيا إنترتينمنت، كما تضمنت الفعالية عروضًا غنائية وموسيقية حية قدمتها الدي جي درر، و الفنانة فلانة، ومنها أغنية "Bluberry".

وقالت ندى التويجري، في سؤال حول الشخصيات التي ألهمتها في حياتها أن والدها ووالدتها كان لهما الفضل الكبير في تطورها، كما دعماها في فترة كانت الدراسة خارج المملكة تعد صدمة ثقافية، إلا أن والديها حفّزوها لملاحقة أحلامها وتحقيقها.

بينما قالت المغنية والكاتبة نورة العمري لبيلبورد عربية، في كلمة وجّهتها إلى النساء في عالم الموسيقى "أحبّوا ما تفعلوه، اتبعوا شغفكم، ولا تدعوا شيئا يوقفكم عن ذلك، ستواجعون صعوبات ليس كل شيء سهل ولكن حبكم سيمكّنكم من تجاوز كافة الصعوبات".

الجدير بالذكر أن "هنّ" انطلقت في عام 2023 وهي مبادرة من XP تقودها النساء في مهمة لتطوير المواهب النسائية الإقليمية، من خلال سلسلة من فعاليات التنمية والتواصل، وتقدم المبادرة برامج إرشادية فردية للفنانات الطموحات وحلقات النقاش، لتتمكن النساء في صناعة الموسيقى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التواصل وتبادل المعرفة.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع