وزارة الثقافة السعودية تعلن عن فعالياتها الموسيقية للعام 2024

ما بين أسبوع الرياض للموسيقى ومسرحية زرقاء اليمامة، المملكة تستضيف العديد من الفعاليات الموسيقية في عام 2024
No Image
Change Font Size 20

أعلنت وزارة الثقافة السعودية بداية شهر مارس/آذار عن تقويم فعاليات المنظومة الثقافية للعام 2024، والتي تشمل جميع الفعاليات الثقافية بأنحاء المملكة تحت تنظيم ودعم وزارة الثقافة والهيئات المصاحبة لها مثل هيئة الأفلام وهيئة المسرح والفنون الأدائية وغيرها من الهيئات الثقافية.

يشمل هذا التقويم العديد من الفعاليات الموسيقية القادمة التي ستقام في مدينة الرياض، وهذه أبرزها:

أوبرا زرقاء اليمامة

بعد إطلاقها لأول مرة في لندن، تستعد الرياض لتقديم أضخم عرض أوبرا عربي تحت اسم "زرقاء اليمامة" بتنظيم كل من وزارة الثقافة وهيئة المسرح والفنون الأدائية، وذلك بدءًا من منتصف شهر أبريل/نيسان المقبل. يتناول العرض قصة الشخصية العربية الشهيرة "زرقاء اليمامة" ضمن عرض موسيقي مميز يجمع ما بين العناصر الموسيقية العربية والغربية بتناغم.

للمزيد من التفاصيل قم بزيارة هذه الصفحة

مهرجان الأوبرا العالمي

بعد نجاح أول موسمين من الفعالية في عامي 2022 و 2023، سينطلق مهرجان الأوبرا العالمي في الرياض للمرة الثالثة هذا العام بشهر أكتوبر/تشرين. ولاقى المهرجان حضورًا وإعجابًا كبيرًا عام 2023 عندما تم تنظيمه لمدة ثلاث أيام في المسرح الأحمر بجامعة الأميرة نوره، بمشاركة أفضل مغنيي الأوبرا المحليين والعالميين لتأدية مقطوعات موسيقية نادرة وكلاسيكية.

مؤتمر وجوائز مدن الموسيقى

بعد إعلان هيئة الموسيقى عام 2023 عن فوز مدينة الرياض باستضافة مؤتمر وجوائز مدن الموسيقى ضمن منافسةٍ مع عدة مدنٍ عالمية، ينطلق المهرجان في الرياض هذا العام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض من 14 إلى 16 نوفمبر/تشرين الثاني. يُعد هذا المؤتمر جزءًا من أكبر وأوسع سلسلة مؤتمرات بالعالم في قطاع الموسيقى، ويسعى إلى تسليط الضوء على أهمية الموسيقى في التخطيط، والتنظيم، ليكون بذلك الأول من نوعه الذي يُقام في الشرق الأوسط وسط مشاركاتٍ محلية وعالمية.

أسبوع الرياض الموسيقي

من المقرر أن يبدأ أسبوع الرياض الموسيقي في شهر نوفمبر/تشرين الثاني لـ 2024، كما من المتوقع أن يشمل هذا الأسبوع مشاركة العديد من المهرجانات الموسيقية الشهيرة بالمملكة مثل مهرجان XP Music Futures ومهرجان MDL Beast Soundstorm وسيتم الإعلان عن تفاصيل هذا الأسبوع قريبًا.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع