"آفاق" تفتح الباب أمام الموسيقيين للتقديم لمنحة البرنامج الموسيقي

دعماً للفن والموسيقى، يسعى الصندوق العربي للثقافة والفنون لتقديم منح للإنتاج والعروض والتعاونات، وتسجيل الألبومات والبودكاست الموسيقية والمهرجانات.
No Image
Change Font Size 20

فتحَ الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) الباب أمام الموسيقيين من 15 أبريل/نيسان إلى 14 يونيو/حزيران القادم لتقديم مشاريع موسيقية، سواء أكانت من أجل تسجيل أغاني أو ألبومات أو تعاونات أو بودكاسات موسيقي، و تقديم عروض موسيقية كالمهرجانات. تصل قيمة المنحة إلى عشرة آلاف دولار أمريكي، قد يستفيد منها الأفراد أو الفرق أو المجموعات أو المؤسسات.

وأُسس الصندوق العربي للثقافة والفنون-آفاق في العام 2007 بمبادرة من ناشطين ثقافيين عرب، ليكون مؤسسة مستقلة تموّل الأفراد والمؤسسات العاملة في المجال الفني والثقافي. وتطوّرت آفاق لتتوسّع تدريجياً حتّى باتت تشمل السينما، التصوير الفوتوغرافي الوثائقي، الفنون البصرية، الفنون الأدائية، الكتابة النقديّة والإبداعيّة، الموسيقى، إضافةً إلى البحوث والتدريب وتنظيم الفعاليات. وتعمل آفاق، انطلاقاً من مقرّها في بيروت، مع فنّانين ومؤسّسات على امتداد المنطقة العربية والعالم.

وقدّمت آفاق مئات المنح منذ انطلاقاتها للموسيقين، ومن بين المشاريع التي دعمتها، مهرجان أرابيسك في المغرب عام 2019، ومهرجان موسيقى البلد بنسخته السادسة في الأردن عام 2018، ومهرجان بيروت أند بيوند الدولي في لبنان عام 2018، وكذلك ألبوم امال مثلوثي "إنسان" في عام 2016، وسوناتات عربية وهو مشروع لتسجيل تسع سوناتات لأشرف كاتب عام 2016، وغيرها من المشاريع الموسيقية في مختلفة الدول العربية.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع