أصوات فريش: رحلة تاليا لحود نحو أول ألبوم قصير لها

بدأت تاليا لحود مسيرتها الفنيّة بتقديم الكوفرز من مختلف الجنرات والألوان وقد أطلقت ألبومها القصير الأول هذا العام ٢٠٢٤
تاليا لحود (كريستيان ابو فيصل)
تاليا لحود (كريستيان ابو فيصل)
Change Font Size 20

بدأت تاليا لحود مسيرتها الفنيّة بتقديم الكوفرزمن حقب وألوان موسيقية مختلفة، حيث تنقلت من حقبة الطرب إلى البوب العربي والغربي بالتزامن مع عزفها الجيتار. كشفت هذه الكوفرز عن صوتها المتمكن وفتحت لها باب الشهرة، كما ساهمت إستعادتها لأغاني فيروز بشكل خاص برسم ملامح صوتها الهادئ في "لبيروت" و "قديش كان في ناس".

أطلقت أولى إصداراتها "شوي شوي" سنة 2021، وقدمت في الفيديو كليب مشاهد تمثيلية رافقت الكلمات الرومنسية، وأعادت إصدارها بنسخة ثانية أكوستيك وعزفت ألحانها على الجيتار. عرفها الجمهور أكثر بأغنية "أيام تموز" في 2022 والتي قدمتها بنفس الطريقة التي تؤدي فيها الكوفرز، ثم تعاونت مع المخرج بلال حسامي وأرفقتها بفيديو كليب جديد، هذا ومثلت مشاهد الزهور والطبيعة وشوارع القرى اللبنانية جزءًا مهمًا من هويتها البصرية.

أصدرت سنة 2023 أغنية "سمرا"، والتي كشفت فيها عن تطور أسلوبها بكتابة الأغاني والتلحين، واستمر فيها التعاون مع المخرج بلال حسامي في إخراج الكليب، وقد صوّرت مشاهدها في بيروت وحملت إيقاعات راقصة غنيّة.

قدمت هذا العام 2024 ألبومها المصغر "غريبة" وضم خمس أغنيات، أصدرت في بدايته أغنية "الخيار التاني" قبل صدور الألبوم كاملًا وكتبتها بالتعاون مع شربل غنيمة، كما أنتجتها بالتعاون مع جمال ياسين، وقد حملت طابع شرقي في الإيقاع واللحن. صوّرت من الألبوم أيضًا أغنية "الخاين" من إخراج آدم جمّال، وغنّت فيها باللغتين الإنكليزية والعربية. حمل الألبوم أغاني أخرى مثل "لحظة" و"ليش" واتبعت خلالهما أسلوب رومانسي، وقد أطلقت فيديو كليب الأغنية الرئيسية "غريبة" بالتعاون مع آدم الجمال وحمل تأثيرات بصرية مميزة.

تعتبر تاليا لحود من الأصوات الصاعدة في مشهد البوب اللبناني، وقد كشفت إصداراتها عن قدرتها الإبداعية بالكتابة والتلحين، كشف ألبومها القصير الأول عن صوتها المتميّز بعد أن عرفها الجمهور بتقديم الكوفرز، كما حققت في السنوات الأخيرة ملايين المشاهدات على قناتها اليوتيوب، وقد عرفت مسيرتها تعاونات غنيّة ساهمت بتطوير صوتها وأسلوبها وهويتها البصرية.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع