أصوات فريش: ماريلين نعمان

لفتت مارلين نعمان أنظار الجمهور إليها مع تقديمها لشخصية المغنية "فرح" في مسلسل "ع أمل"، لتُثير فضول الجمهور، الذين بدأوا يبحثون عن أغانيها الخاصة ويتعلقون بها.
ماريلين نعمان (إيلي سلامه)
ماريلين نعمان (إيلي سلامه)
Change Font Size 20

تساهم الدراما التلفزيونية أحيانًا في توسيع نطاق انتشار الموسيقيين الشباب المُشاركين فيها، لتُقدم دفعة معنوية للمواهب الشابة، وتُساهم بإيصالهم إلى جمهور أوسع، لتصنع منهم نجومًا إذا ما كانوا حقًا يملكون الموهبة والشخصية الفنية الخاصة. هذا بالضبط ما حدث في الموسم الرمضاني الحالي بمسلسل "ع أمل"؛ الذي كتبته نادين جابر وأخرجه رامي حنا، والذي يتضمن بين شخصياته الرئيسية شخصية مُغنية شابة في بداية مشوارها الفني؛ الشخصية التي جسدتها المغنية والممثلة ماريلين نعمان بنجاح مُلفت. تعدّت شهرة أغانيها حدود حكاية المسلسل ذو الطابع النسوي، وصارت ترند على مواقع التواصل الاجتماعي، ولاسيما تيك توك، لترتفع معها أسهم نجومية مارلين نعمان سريعًا.

مسلسل "ع أمل" ليس أول عمل درامي تُشارك فيه ماريلين نعمان، فقد سبق وأن شاركت في العديد من المسلسلات في السنوات السابقة، ابتداءً من "الديفا" سنة 2019، ومرورًا بمسلسلات عربية نالت شهرة واسعة، مثل "عالحد" و"الزيارة" و"أرض الوهم"؛ فماريلين ممثلة بالأصل، ودرست التمثيل والإخراج في أكاديمية السينما في ولادية بادن فورتمبيرج الألمانية بعد إتمام دراستها الثانوية في بيروت، واجتهدت كثيرًا لتشق طريقها نحو عالم النجومية.

بالتوازي مع عملها كممثلة، كانت ماريلين نعمان ترسم ملامح هويتها الموسيقية، من خلال الفيديوهات التي تُطل بها على تيك توك ويوتيوب، لتُقدم كوفرات لأغاني شهيرة، وتُظهر فيها تميز صوتها وأدائها الناعم ذو الثقة والهدوء، برز بينها كوفر أغنية "معلومات مش أكيدة". سارت مارلين نعمان بخطوات بطيئة نحو النجومية لتُصدر نهاية سنة 2020 مع أولى أغانيها الخاصة "بسمة حيطان"، بالتعاون مع إلسي عبود؛ التي أغنية كتبها ولحنها جاد عبيد. تميزت بالدفء والبساطة، وكأنها ترنيمة ما قبل النوم. وفي نهاية العام 2021 قدّمت مارلين ثاني أغنياتها الخاصة "5 دقايق"، من كلمات وألحان جاد عبيد أيضًا، وكانت "5 دقايق" أول أغنية تُغنيها مارلين نعمان منفردة وأول أغنية تُصور لها فيديو كليب، لتكون الخطوة الأولى الجدية التي تخطوها في إطار تجربتها الموسيقية. ورغم اقتباسها الجملة اللحنية الرئيسية في مطلع الأغنية من أغنية "Stay" لكيد لاروي وجاستن بيبر؛ إلا أن إحساس ماريلين نعمان العالي وأداءها المتقن وجمالية الكلمات، كانت كلها بوادر حقيقية لولادة نجمة جديدة.

إلا أن المحطة المفصلية الأبرز في مسيرة ماريلين الموسيقية جاءت في العام 2023، حين شاركت في النسخة الفرنسية من برنامج "ذَ فويس" في مثل هذا اليوم من العام الماضي، وأدّت أغنية داليدا "Je Suis Malade"، أداءً عالي الحساسية والتمكن، لتستحوذ على قلوب الجمهور وأعضاء لجنة التحكيم، الذين استداروا جميعًا لاستقبالها في فرقهم. حينها تفاعل بعض الفنانين العرب مع ما قدمته ماريلين نعمان في البرنامج الفرنسي، وأبرزهم إليسا، التي غرّدت على منصة تويتر، لتُعلن عن دعمها وإعجابها بماريلين.

خلال العام 2023، أصدرت مارلين نعمان ثالث أغانيها المنفردة وأكثر تجاربها اكتمالًا، وهي أغنية "مسافة" التي جددت فيها تعاونها مع الكاتب مع الكاتب والمحلن جاد عبيد والمخرجة لين طويلة، ولكن فيها بدت كل عناصر الأغنية قد تطورت وغدت أكثر إثارة؛ ابتداءً من الكليب الذي صور في أنفاق المترو في باريس، ومرورًا بالكلمات التي اكتسبت المزيد من الخصوصية بمفرداتها، ووصولًا لصوت مارلين نعمان الذي تم ثقله جيدًا بعد تجربة "ذَ فويس".

ورغم النجاح الملحوظ الذي حققته مارلين نعمان العام الماضي، إلا أنها ظلّت متأنية في خطواتها ومُقلة في أعمالها، حتى بدأ عرض مسلسل "ع أمل"، الذي جسدت فيه شخصية "فرح"؛ الفتاة ذات الأحاسيس المُرهفة والحضور خفيف الظل. شخصية "فرح" بدت شبيهة بشخصية مارلين نعمان الحقيقية، وعلى لسانها استمعنا للمزيد من الأغاني التي زادت من نجومية مارلين نعمان، وحمست الجمهور لسماع المزيد من أغانيها الخاصة.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع