أصوات نسائية سعودية في الأوبرا العالمية: مقابلة مع ريماز العقبي

أجرت بيلبورد عربية مقابلة مع واحدة من أولى مغنيات السوبرانو الأوبرالي في الساحة السعودية ريماز العقيبي
ريماز العقبي (مهرجان الأوبرا الدولي)
ريماز العقبي (مهرجان الأوبرا الدولي)
Change Font Size 20

برزت في الفترة الأخيرة أسماء سعودية نسائية للمرة الأولى تقدم موسيقى الأوبرا، وشقت طريقها نحو الحداثة والعالمية. حضرت أصواتهن بقوة في عالم الموسيقى الكلاسيكية مثل سوسن البهيتي وبسمة العتيبي وريماز عقبي، اللواتي رسمنَ ملامح الفنّ الأوبرالي السعودي بأصوات مميّزة على لوحة الموسيقى العالمية.

في يوم المرأة العالمي، أجرت بيلبورد عربية حورًا مع مغنية الأوبرا ريماز العقبي، وهي واحدة من أولى الأسماء السعودية اللواتي اقتحمن مجال غناء السوبرانو الأوبرالي. شاركت خلال مسيرتها بمقطوعات أوبرالية عالمية في حفل الأوكسترا السعودي بدار الأوبرا متروبوليتان بمركز لينكولن في مدينة نيويورك في صيف العام 2023. كما اشتركت أيضًا في مهرجان الأوبرا الدولي، بالإضافة إلى تقديمها مجموعة منوّعة من الموشّحات العربية الأندلسية ومقطوعات من الفن الأوبرالي الإيطالي في معرض إكسبو دبي 2020.

تحدثنا في بيلبورد عربية مع ريماز العقبي عن خطواتها الأولى في عالم الموسيقى، تحديدًا الكلاسيكية وما ارتبط بها من مشاعر عميقة، وقد وجّهت كلمة للمرأة في اليوم العالمي: "أيّ فتاة حابة تدخل هذا المجال انطلقي، وجود المرأة في الوسط الفني أو الموسيقي مهم جدًا، المرأة نصف المجتمع ولها صوت جدا مهم أن يظهر موسيقيا وفنيًا".

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع