إصدارات أنغام عبر السنوات: أرشيف موسيقي لكل المناسبات العاطفية

نتتبع تنوع قاموس التعابير المتنوع والغني في أبرز الأغاني العاطفية التي قدّمتها النجمة أنغام عبر عقود من الإصدارات
No Image
Change Font Size 20

تمتلك أنغام الأغاني المناسبة لكل المواقف والمشاعر والحالات العاطفية. فمثلًا لو كنتم معجبين بشخص ما ولكنكم تشعرون بالتردد أو التذبذب فيجدر بكم أن تسمعوا "كل ما نقرب" من كلمات بهاء الدين محمد، التي تقول فيها أنغام: "ما بلاش نتعود كدة على بعض/ احسن لو توهنا في يوم من بعض/هنتعب أوي". أما ماذا لو قبلتم هذا الحب؟ فاسمعوا حينها "كل ما نقرب" كذلك، حيث تستطرد أنغام شارحةً: "ولا أقولك..مش مهم الجاي ايه./ احنا نتعب روحنا من دلوقتي ليه؟… لو حتى ضعنا في الهوا/ مش برضو يا حبيبي الضياع/ احساس هيجمعنا سوا".

أما إذا تمكن منكم الخوف ولم تخوضوا تجربة الارتباط ولكنكم مازلتم تحبون هذا الشخص، فتعرض أنغام في هذه الحالة تشكيلة كبيرة من الحلول لمحبي الحب، تعتمد على مدى هيامكم بالشخص، مثل "مبتعلمش" التي تقول فيها: "بغيره القلب مبيحلمش/ ينام الليل وسهرانة في هواه مبنامش". أو "يا ريتك فاهمني" من كلمات نادر عبدالله، وإن كان يتملكنا شعور أن عبارات مثل "انت أغلى [من نفسي] وأولى وأولاً" و"حبيتك سنين في السر" لا تمثل دلالات إيجابية على صحة العلاقة.

ثم ماذا لو ارتبطنا ولم نوفّق؟ إن كنتم من المؤمنين بأن النهايات أخلاق، فيمكنك الاستماع لـ "هتمناله الخير" من كلمات أمير طعيمة: "ايه يعني يفوتني وينساني/ ماهو ياما اتحمل علشاني"، أما إن كنتم من محبي التلاعب بالأحباء السابقين، فنختار لكم أن تسمعوا "بتحبها ولا" من كلمات بهاء الدين محمد.

أما إذا كانت العلاقة مستقرة فاستمعوا ببساطة لـ "سيدي وصالك" من كلمات عزت الجندي، أبرز أغنيات الحب من حقبة مطلع الألفية.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع