السوبرانو فاطمة سعيد تحصل على جائزة الثقافة الأوروبية لعام 2024

السوبرانو فاطمة سعيد تسجّل إنجازًا جديدًا بحصولها على جائزة الثقافة الأوروبية لهذا العام، وتكريمها على مسرح أوركسترا لوكسمبورغ
فاطمة سعيد
فاطمة سعيد
Change Font Size 20

خلال حفل توزيع جوائز الثقافة الأوروبية من الدرجة الأولى وعلى مسرح أوركسترا لوكسمبورغ، حصدت السوبرانو فاطمة سعيد جائزة الثقافة الأوروبية لعام 2024 ضمن حفل تمّت إقامته في 7 يونيو/ حزيران، والذي يهدف إلى تكريم أبرز الوجوه الفنية والغنائية في الساحة العالمية.

عرف الحفل عزف عدة مقطوعات موسيقية لكبار الملحنين من قبل أوركسترا لوكسمبورغ الفيلهارمونية بمشاركة فنانين عالميين من جميع أنحاء أوروبا، ليقدموا لحظات لا تُنسى للحضور.

انضمّ إلى السوبرانو في التكريم عدد من الفنانين العالميين، من ضمنهم المغني الأيرلندي رونان كيتنغ، وقائدة الأوركسترا المكسيكية ألوندرا دي لا بارا، وفريق كورال فيينا بويز، كما شهد الحفل حضور صاحب السمو الملكي الدوق الأكبر هنري دوق لوكسمبورغ الكبرى.

وقال رئيس مجلس الإدارة للمنتدى الثقافي الأوروبي عن الفائزة: "إن فاطمة سعيد تمتلك واحدًا من أقوى الأصوات في العالم، وقد جاء اختيارها وتكريمها بالحصول على جائزة الثقافة ليس فقط لمشاركتها بالغناء مع الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية، وأوركسترا بوسطن السيمفونية، وبي بي سي أوركسترا، لكن لأنها تعمل على ربط الثقافات، وتقوم بأداء جميع الألحان الكلاسيكية والأغاني العربية بنفس المعايير الفنية العالية".

يُعتبر هذا الإنجاز واحدًا من الإنجازات العديدة التي حصدتها فاطمة سعيد، فهي حاصلة على جائزة رفيق الحريري للتميز الفني العام الماضي 2023 في واشنطن، إضافة إلى جائزة أوبوس كلاسيك لفئة أفضل فنانة شابة عام 2021، والتي تعدّ من أكثر الجوائز المرموقة في مجال الموسيقى الكلاسيكية في ألمانيا.

مثّلت السوبرانو أيضًا مصر في يوم حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في جنيف، وغنّت من أجل حق الأطفال في التعليم والكرامة من خلال الموسيقى، كما حصلت على جائزة فخرية من المجلس القومي للمرأة في مصر عام 2016. بفضل إنجازاتها الكبيرة وتأثيرها العالمي، تظل فاطمة سعيد رمزًا للفن والثقافة، متمسكة بتراثها وهادفة إلى نشره في كافة أنحاء العالم.

من الجدير بالذكر أن ألبوم السوبرانو فاطمة الأخير "Kaleidoscope" قد حقق نجاحًا كبيرًا، حيث غنّت فيه بعدة لغات مثل العربية والإيطالية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية وغيرها، كما تعاونت مع أسماء معروفة لإصداره مثل الكاتب جورج روبرت ميريل والمغنية والكاتبة شانون روبيكام اللذين قدّما أغنية "I Wanna Dance With Somebody" للمغنية ويتني هيوستن. ويعتبر هذا الألبوم عبارة عن توليفة مميزة من الألحان والآلات المختلفة، تروي كل أغنية منها قصة فريدة خلال أسلوب موسيقي وإيقاع معيّن.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع