المنتج سعود: "صوت الأرض" في العُلا مع تأثيرات اللوفاي

قدم المنتج الموسيقي سعود تجربة غنيّة عبر مشاركته في مبادرة صوت الأرض حيث أصدر مقطوعة موسيقية دمجت بين سامبل صوت الأرض في العُلا مع تأثيرات اللوفاي
No Image
Change Font Size 20

تستند مبادرة "صوت الأرض" على المزج بين علم الطبوغرافيا وعلم الموسيقى، حيث يستخدم علماء الطبوغرافيا خرائط تُوضّح ارتفاع وبنية المواقع المختارة، ويتم بعدها تقطيعها إلى اسطوانات فينيل عبر تقنية تحليل الخرائط، لتحمل أصواتًا تُسمع للمرة الأولى. جمعت المبادرة أصوات من خمس مناطق جغرافية متنوعة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لإنتاج هذا المشروع الفريد من نوعه احتفاءً بأراضي هذه المنطقة وطبيعتها الجميلة.

شارك المنتج الموسيقي سعود في مبادرة بيلبورد عربية "صوت الأرض" باختياره سامبل العُلا من المملكة العربية السعودية، وخلق مقطوعة مميزة تعكس صوت عددٍ من الثقافات حول العالم وتنقل المستمع إليها. حملت المقطوعة أسلوب اللوفاي عبر عيّنات إلكترونية ممطوطة، وأضاف سعود إلى السامبلز الأساسية من العُلا، سامبل لصوت جيتار مشوّه بالخلفية ما أعطاها طابعًا نوستالجيًا حالمًا.

أمّا عن خلفية سعود الموسيقية، فهو واحد من أبرز المنتجين في المشهد السعودي وقد تعاون مع أسماء عالمية مثل دي جي خالد و ويز خليفة وغيرهم، وذلك بعد لقائه بالمغني ومؤلف الأغاني بلاس في ديترويت. مزجت تأثيرات سعود بين حب والده للجاز والروك أند رول مع شغف والدته بعصر الطرب وأم كلثوم، وقد ساعده تعرضه لهذه الأنواع الغنيّة في طفولته على خلق أسلوبٍ خاص. أطلق ألبوم “فولو مي هوم” عام 2019، وجمع فيه تشكيلة مميّزة ضمت أسماء بارزة في مشهد الهيب هوب مثل رويس دا 5’9 والرابر كاسيدي والرابر طالب الكويلي، بالإضافة إلى الفنان ميشون و مغني السول الإماراتي عبري.

أسس سعود شركة Brij Entertainment المتخصصة بالتسجيلات الموسيقية والاستشارات الإبداعية، هدفها دعم المواهب المحليّة والمساهمة بتعزيز الروابط بين الموسيقى والثقافة، وقد اتخذت من المملكة العربية السعودية مقرها، كما افتتحت مكاتبها الخاصة في لندن ولوس أنجلس. هذا وركّزت الشركة أيضًا على المواهب الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد أنشأ سعود خلالها مساحة فريدة ومفتوحة للمواهب الجديدة.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع