بيسان إسماعيل، مغنية ويوتيوبر سورية من مواليد العام ٢٠٠٣، تنقّلت خلال طفولتها في إثر الحرب السورية من سوريا إلى لبنان ومنها إلى ألمانيا، حيث أنشأت قناتها الخاصة على يوتيوب عندما كانت لاتزال طفلة في الرابعة عشر من عمرها. عرفها الجمهور بالبداية من خلال السكيتشات الخفيفة وفيديوهات التحديات والمقالب المنوعة، قبل أن تُظهر ميولها للغناء، وأن تُعبر عن تفضيلها لأن يتم التعريف عنها كمغنية.
أصدرت بيسان في العام ٢٠١٨ أول أغانيها، مضغوط، بالتعاون مع جواني، والتي تعتمد بشكل كامل على لحن وتوزيع أغنية Smack that لأيكون، التي ضاعفت شهرتها وإن كانت قد نالت بسببها نصيبًا وافرًا من الانتقادات. بدأت بيسان بعدها بفترة تتخذ خطوات أكثر جدية في الغناء، لتبحث عن كلمات وألحان أكثر أصالة، لتُصدر أغانيها الخاصة، التي حرصت على تقديمها بلهجات عربية متنوعة. تعاونت في تجاربها الأولى مع حيدر كيتارا في التلحين أو التوزيع، فلحّن ووزّع لها الأغنية العراقية كلمة هواية، التي كتب كلماتها محمد الجبوري، بالإضافة لتوزيعه العديد من الأغاني العراقية التي قدمتها بين سنتي ٢٠١٩ و٢٠٢٠، مثل سند عمري بحياتي وفراقك ثقيل. كما وزع لها الأغنية المغربية مالو، التي كتب كلماتها محمود برحيل ولحّنها مروان أصيل.
رغم تحقيقها للشهرة في مرحلة مُبكرة جدًا من حياتها، إلا أنها شاركت ببرامج اكتشاف المواهب لتضع تجربتها الموسيقية ضمن سياق أوسع، فشاركت ببرنامج بولفارد المواهب الذي أُقيم في الرياض. كانت بيسان مُنفتحة على الدخول في شراكات موسيقية مُتنوعة، ساهمت بإغناء تجربتها، لتُقدم العديد من الدويتوهات مثل هذا قلبي مع طوني قطان وواقع بالعشك وشتكول مع إبراهيم الأمير ويا بعد قلبي مع زعيم أركان وخفّي علينا مع أنس الشايب.
نتيجةّ لاجتهادها ومواصلة العمل تحسّنت سوية إصداراتها المنفردة في الفترة الأخيرة، ولاسيما أغنية اللي بعدو التي كتبها ولحّنها زين ووزعها الرزق، وأغنية العشر كفوف، التي كتبها ولحنها محمد عيسى ووزعها راين آغا، والتي تحتل المركز ٥٦ على قائمة بيلبورد عربية هوت ١٠٠ في الأسبوع الحالي.