حادثة عصام صاصا تثير الجدل حول التغطية غير العادلة لفناني المهرجانات

تعرض مغني المهرجانات عصام صاصا إلى حادث سيّر على الطريق الدائري وقبل نشر أي بيان رسمي من الأجهزة الأمنية سارعت المواقع الإخبارية لتغطية الحدث
عاصم صاصا (ذا أورشارد)
عاصم صاصا (ذا أورشارد)
Change Font Size 20

تناقلت المواقع الإخبارية يوم أمس الإثنين 6 مايو/أيار 2024 حادثة سيّر تعرض لها مغني المهرجانات عصام صاصا، وقد اختلفت التغطية بين من صرّح بأن صاصا دهس شخصًا كان يحاول قطع الطريق الدائري، وهو طريق مخصص للسيارات ولا منافذ فيه مخصصة لعبور المارّة، وبين من قال بأن الموضوع كلّه سوء تفاهم وأن صاصا حاول مساعدة شخص تعرض لحادث فقط.

صرّح مدير أعمال صاصا أن بعد انتهاء الأخير من إحياء حفلٍ في منطقة المعادي، حاول مساعدة شخص تعرض لحادث، وأن الأجهزة الأمنية حضرت واصطحبته إلى مركز الشرطة لسماع أقواله. كما عادت وتداولت وسائل إعلامية أخرى أن صاصا خرج بكفالة مالية وصلت إلى ثلاثين ألف جنيه على أن يخضع لفحص الطب الشرعي للتأكد أن لم يكن تحت تأثير المخدر أو الكحول.

فيما نشر موقع العربية نقلًا عن محامية صاصا سامية عبد الغفار، أنه بالفعل صدر قرار بإخلاء سبيله بعد خروج نتائج الفحوصات الطبية، وأكدت أنه هو من اتصل بالشرطة بنفسه وأبلغ عن الواقعة. كما نقلت العربية عن تحريات وحدة مباحث قسم شرطة الطالبية بأن صاصا كان قد دهس شخصًا بالعقد الثالث من العمر عن طريق الخطأ، وانتظر حضور الشرطة ونقله إلى المستشفى حيث فارق الحياة.

من الجدير بالذكر أن عددًا من مغني المهرجانات، خرجوا عن صمتهم وعبروا عن امتعاضهم من التغطية الإعلامية السيئة لما حدث مع صاصا، باعتبار أنه لم يخطئ بل ساعد الشخص الذي تعرض للدهس. حيث شارك فيفتي الاسطورة على حسابه الخاص مقطعًا يشرح فيه ما حصل مع صاصا، ويطالب الإعلام بإنصاف مشهد المهرجانات بدلًا من نقل أخبار كاذبة، بالإضافة إلى تصريحات من أورتيجا والسادات تحدثوا فيه عن سوء التعامل الإعلامي مع هذا المشهد. فيما تكلم عضو الصواريخ فانكي في بث حي في الأيام الماضية عن الطبقية الكبيرة التي يتعامل فيها البعض مع مشهد المهرجانات. 

هذا وبانتظار تقرير رسمي من الأجهزة الأمنية، بقي موضوع عصام صاصا طوال يوم أمس متناقلًا بين عدد من الصفحات والمواقع دون نشر أي إثبات رسمي.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع