سانت ليفانت يصدر "5AM in Paris" بالتزامن مع موعد حفله في كوتشيلا

أغنية جديدة من ألبوم سانت ليفانت القادم "ديرة"، تصدر بالتزامن مع مشاركته التاريخية في أداء ضمن مهرجان كوتشيلا
سانت ليفانت
سانت ليفانت
Change Font Size 20

بالتزامن مع انطلاقة النسخة الجديدة من مهرجان كوتشيلا 2024 الذي يُشارك فيه للمرة الأولى، أصدر سانت ليفانت عينة جديدة من ألبومه القادم الذي سيحمل اسم "ديرة". سيؤدي النجم الأغنية الجديدة التي تحمل عنوان "5AM In Paris" للمرة الأولى ضمن مُشاركته بالمهرجان الموسيقي العالمي، الذي تحوّل إلى واحد من أبرز المهرجانات الموسيقية العالمية منذ تأسيسه في كالفورنيا سنة 1999. ليس سانت ليفانت ليس العربي الوحيد المُشارك بمهرجان كوتشيلا هذا العام، حيث تُشارك إلى جانبه إليانا والمنتجة الإلكترونية سما عبد الهادي. وبالأسلوب نفسه، فقد قررت إليانا إصدار ألبومها الأول "ولدت" في هذه المناسبة أيضًا.

يأتي ألبوم "ديرة" ليكون ثاني ألبومات سانت ليفانت بعد ألبوم "From Gaza with Love"، الذي أصدره في شهر مارس/ آذار 2023. وفي كلا الألبومين تحتل مدينة غزة مكانة خاصة؛ وهي المدينة التي أمضى فيها سانت ليفانت جزءًا كبيرًا من طفولته، ولها أثر كبير على تكوينه وهويته الفنية. كان الألبوم الأول، والذي سبق صدوره أحداث 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، قد اقترن بمدينة غزة ابتداءً من عنوانه، ولا يختلف الأمر كثيرًا في الألبوم الثاني، الذي سيحمل عنوان "ديرة"، هو اسم الفندق الذي بناه والده سنة 2000، عندما انتقلوا إلى غزة وتدمّر في الأحداث الأخيرة.

سبق صدور الألبوم الأغنية التي تحمل اسم الألبوم "ديرة" التي تعاون بها مع الرابر الغزاوي، إم سي عبدول في 9 مارس/ آذار 2024. حجزت الأغنية مكانها على قائمة بيلبورد عربية هوت 100 لخمسة أسابيع، ووصلت إلى أعلى رتبة لها بالوصول إلى المركز 25. والأغنية بحسب ما وصفها سانت ليفانت، فهي: "لأغنية هي للاحتفال بالحياة اليومية الفلسطينية أيضًا، بصوت مستوحى من دحمان الحراشي، الذي يعتبر أستاذًا في الموسيقى الشعبية الجزائرية".

والآن تأتي العينة الثانية من الألبوم "5AM In Paris"، وقد تم تصوير فيديو كليب خاص بها من إخراج كارلوس راميريز. الأغنية من إنتاج 2048، وهي عبارة عن مزيج سلس من اللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية، يُقابلها كليب مفعم بالحيوية. يعترف سانت ليفانت عبرها بالطبيعة المتشظية لهويته، حيث تتداخل المُفردات والفضاءات المتعددة بسلاسة، لتكون بمثابة انعكاس عميق لهوية سانت ليفانت المعقدة وتجاربها الحياتية. مع إشارات مؤثرة إلى نشأته في غزة، ومسقط رأس والدته في الجزائر، والوقت الذي قضاه بين باريس ولوس أنجلوس، ليتعمق في الأغنية في موضوعات النزوح والانتماء والبحث الأبدي عن الهوية.

ألبوم "ديرة" هو أول ألبوم لسانت ليفانت بعد توقيعه مع شركة الموسيقى العربية العالمية الشهيرة UAM، وهي علامة أسسها وسيم سال صليبي، مدير أعمال ذَ ويكند والرئيس التنفيذي لشركة XO. وكل أغنية من الألبوم تحمل جزءًا خاصًا من أفكار سانت ليفانت وانطباعاته الذاتية حول كل ما يحيط به. وبالإضافة لتعاونه مع إم سي عبدول في الأغنية الرئيسية، "ديرة"، فإن سانت ليفانت يتعاون أيضًا مع زين في الأغنية الافتتاحية، "On This Land"، ويتعاون مع تيف في أغنية "Forgive Me"، ويتعاون أيضًا مع كيلاني بأغنية "الله يحميكي".

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع