ستة بلايليستات رمضانية على أنغامي: ست رحلات عاطفية مختلفة

جمعت أنغامي في قوائمها بين الإعلانات والتترات والأناشيد والأغاني الرمضانية، ومن الإصدارات الجديدة إلى الاغاني النوستالجية
No Image
Change Font Size 20

نستعرض لكم أبرز البلايلستات التي تجمع الأعمال الرمضانية على منصة أنغامي بعد مرور الأسبوع الأول من رمضان. ست قوائم تضمُّ أكثر من 200 أغنية مختلفة مابين أغاني التترات والإعلانات والأغاني الترحيبية بشهر رمضان وبعض الأناشيد الرمضانية التي يزيد انتشارها مع مرور الوقت بشكل أكبر. هذه هي توصياتنا لأغاني تنقل إليكم الروح الرمضانية على منصة أنغامي.

نبدأ بقائمة "رمضان زمان" التي تعد من أشهر القوائم على أنغامي من حيث عدد المتابعين. تتكون القائمة من العديد من الأغاني ذات تاريخ طويل يتزايد انتشارها مع مرور الزمن مثل "رمضان جانا" لمحمد عبدالمطلب، والتي تعد من أشهر الأغاني المرتبطة بالشهر الكريم، وأغاني مثل" وحوي ياوحوي" و"أهو جه ياولاد"، والتي تملأ القلب عند سماعها بمشاعر الحنين والعودة إلى الماضي وصوت رمضان كما نذكره في الطفولة.

على عكس قائمة "رمضان زمان" تعد "فرحة رمضان" القائمة التي تحتوي على الأغاني الترحيبية الحديثة بشهر رمضان والموسم الرمضاني. تواجد حمود الخضر على القائمة بأغنية "مرحب ياهلال" وحمزة نمرة بأغنية "هلال" والكثير من الأغاني الاخرى في هذه قائمة والتي تغني عن فرحة بداية شهر رمضان بقوالب موسيقية أحدث نسبيًا.

ثم جاءت قائمة "رمضان جانا" التي تتكون من 50 أغنية تتشكل ما بين أغاني المسلسلات و الأناشيد أو أغاني الإعلانات في السنوات الماضية، تواجد حسين الجسمي بأكثر من أغنية في هذه القائمة من أبرزهم "رمضان في مصر حاجة تانية". و تواجد ماهر زين بأشهر أناشيده، والتي تحمل اسم "رمضان" بنسختها العربية.

أما عن قائمة "دراما لا تنسى"، التي تحمل الكثير من ذكريات ثلاثين عامًا ماضية مع أغاني مثل "قالوا زمان" لعلي الحجار أو أغنية "يتربى في عزو" هشام عباس و أغنية "مشاعر" لشيرين، والكثير من الأغاني الأخرى التي صدرت لمسلسلات المواسم الرمضانية الماضية.

حضر تامر حسني وعمرو دياب وماهر زين وحسين الجسمي وأحمد سعد وأصالة نصري وغيرهم الكثير من أبرز فناني في الوطن العربي على قائمة "أدعية وأناشيد" بأكثر من 70 أغنية، حيث تعتبر هذه القائمة الأطوال من حيث عدد الاغاني في القوائم الرمضانية لأنغامي.

أما مع كثرة وتنوع التترات الأعمال الدرامية، فقد قامت أنغامي بتقسيم الأعمال على أكثر من قائمة، أولًا من حيث المنطقة مثل قوائم "تترات رمضان مغاربية" التي تضمُّ العديد من الأغاني مثل "ما هو جاري" لسلمى رشيد و"شكون كان يقول" لبلقيس. وسمعنا على قائمة "تترات رمضان من بلاد الشام" أغاني مثل "أوقات" لناصيف زيتون و " كلنا مننجر" لوائل كفوري. أو صنفتها من حيث سنة الصدور مثل "تترات عام 2020" و "تترات عام 2023". ولكن من أبرز قوائم التترات على منصة انغامي هي قائمة "توب تترات رمضان" والتي تضمُّ 50 مركزًا بشكل تفاعلي، معتمدة على مدى انتشار ومرات الاستماع للأغنية على نفس المنصة. ظهر في المركز الأول عصام صاصا بتتر مسلسل"مسار إجباري" وفي الثاني إليسا بتتر مسلسل "ع أمل"، وحضر حمزة نمرة بتجربته الأولى في عالم التترات باغنية "سر إلهي" في المركز الثالث.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع