سلسلة "جلسات بيلبورد عربية" تنطلق مع النجم أحمد سعد

في عرضه الافتتاحي لسلسلة "جلسات بيلبورد عربية" يختار النجم أحمد سعد تقديم أربع أغاني تركت بصمة لا تمحى في مسيرته من ناحية الجماهيرية والتأثير
أحمد سعد في جلسات بيلبورد عربية (بيلبورد عربية/ أسامة يحيى محمد)
أحمد سعد في جلسات بيلبورد عربية (بيلبورد عربية/ أسامة يحيى محمد)
Change Font Size 20

بعد مدة من التحضير والاستعداد انطلقت أخيرًا سلسلة "جلسات بيلبورد عربية" لتفتتح أولى حلقاتها مع النجم أحمد سعد. تمتد هذه الجلسة الأولى لحوالي النصف ساعة، ويقدّم خلالها أربعًا من أغانيه التي كانت من أبرز الهيتات التي سمعها العالم العربي خلال السنوات الماضية.

يفتتح أحمد سعد الجلسة مع أغنية "اختياراتي" التي قدّمها للمرة الأولى للفيلم المصري مستر إكس، إلا أن الأغنية تجاوزت شهرة الفيلم وأصبحت النشيد الأكثر شعبيةً خلال صيف العام 2023. حملت الأغنية العنصر الكوميدي في الكلمات التي وضعتها منة عدلي القيعي، ولحّنها ووزّعها أحمد طارق يحيى. أما خلال الجلسة فنسمعها بأسلوب خاص فيما ترافقها الجيتارات الإسبانية بتوزيع لاتيني مختلف كليًا عن العنصر الشرقي في النسخة الأساسية. ينتقل بعدها لأداء "عليكي عيون"، الأغنية الرومانسية التي رافقت عودته للإصدار بكثافة مع بداية العام 2022 من ألحانه الخاصة وكلمات محمد شافعي. وفيما جاءت ألحانه للأغنية رومانسية هادئة بما يتناسب مع الكلمات، نسمعها هذه المرة بإيقاعية وحيوية كبيرة تاخذها إلى منحى جديد كليًا.

نستمع أيضًا إلى "إيه اليوم الحلو ده" التي رافقت صدور فيلم "عمهم" لكنها لاقت جماهيرية كبيرة بشكل منفصل، فأصبحت بين الأغنيات المفضلة لدى الجمهور العربي بكلماتها التي تزخر بالبهجة والإيجابية، بتعابير غير نمطية وخارجة عن المألوف، وهي أيضًا من كلمات منة عدلي القيعي وألحان أحمد طارق يحيى. تزداد الأغنية بهجة وحيوية خلال هذه الجلسة مدعومةً بأكورات الجيتارات المميزة، وفرادة الصوت الحي للأداء والآلات. ويختتم أحمد سعد العرض بأغنية "وسع وسع" التي حققت أرقام مبهرة على منصات البث منذ صدورها في صيف العام 2022، جامعةً كلمات مصطفى حدوتة وإنتاجات إيهاب كلوبيكس، وقدّمت أحمد سعد بشكل مختلف من حيث الموضوع والكلمات مع اقترابها من أسلوب فناني الهيب هوب والمهرجانات.

من الجدير بالذكر أن جميع هذه الأغنيات الأربع شغلت مرتبة ثابتة أسبوعيًا على قوائم بيلبورد عربية منذ انطلاقتها، أي منذ أكثر من عشرة أسابيع، إلى جانب أغاني أخرى له لا تقل شعبيةً أو جماهيرية. إلا أنه من الواضح اختار هذه الأغنيات تحديدًا، مع أثرها الكبير الذي لا يمحى على مسيرته وصعود نجمه. وبما أنَّ الجمهور لا يكتفي من إعادة الاستماع لهذا الإصدارات، أتاحت "جلسات بيلبورد عربية" للجمهور فرصة سماعها بتوزيعات جذّابة وستايل جديد. يؤكد أحمد سعد في هذه الجلسة أداءه المميز المتمكن والواثق في مختلف الجنرات، فيما يرافقه عدد من الموسيقيين المتمرسين وهم شريف حسنين على الجيتار وبدوي بدوي على البايس ومحمد سعد على البيانو وأحمد السيد على الإيقاعات.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع