شيرين عبد الوهاب تحصد جائزة التأثير العالمي في Woman In Music من بيلبورد

شيرين عبد الوهاب تصنع التاريخ كأول شخصية موسيقية عربية تنال جائزة التأثير العالمي من منصة بيلبورد
شيرين عبد الوهاب (بيلبورد عربية)
شيرين عبد الوهاب (بيلبورد عربية)
Change Font Size 20

يُكرّم حدث "Women In Music" أو "النساء في الموسيقى" الذي تنظمه بيلبورد كل عام الموسيقيات والمبدعات والمنتجات والمديرات التنفيذيات لمساهماتهنّ في الصناعة والمجتمع. وفي هذا العام، يتم الاحتفاء بشيرين عبد الوهاب بمنحها جائزة التأثير العالمي ضمن هذا الحدث، تكريمًا لإنجازاتها وتأثيرها في المشهد الموسيقي. في مقابلتها الحصرية مع بيلبورد عربية بالتزامن مع الإعلان عن هذا التكريم، أعربت شيرين عن سعادتها بحصولها على الجائزة، قائلة: "شكرًا بيلبورد على الجائزة. أنا سعيدة جدًا بالجائزة. بجد أنا فخورة جدًا بإن أعمال عجبتكم وأكيد سعيدة وفخورة جدًا إن يكون في جائزة في الميوزك مخصصة للنساء، دي حاجة تسعدني جدًا. وأتمنى إن دايمًا أعمالي توصل للعالم كلو".

حرصت شيرين عبد الوهاب طوال مسيرتها الفنية الممتدة لعشرين عامًا على تقديم إصدارات غنائية متنوعة في البوب المصري، يربطها جميعها عنصر أساسي هو قربها من قلوب المستمعين، حتى بنت مع مرور السنوات قاعدة جماهيرية كبيرة تمتد من المحيط إلى الخليج. واليوم، يأتي هذا التكريم في أعقاب نجاحها الذي تتبعناه عبر قائمة بيلبورد عربية هوت 100، مع سبع أغنيات حصلت على مراكز متقدمة، بما في ذلك أغاني مثل "كلام عينيه" و"صبري قليل" و"الوتر الحساس" و"حبه جنة" وغيرها. منذ انطلاق القوائم، حافظت شيرين أيضًا على المركز الأول في قائمة 100 فنان، نتيجة لمسيرتها المهنية التي لم تمس قلوب الملايين من الجمهور العربي فحسب، بل وصعدت لتصبح ظاهرة عالمية، وقد بثَّ تيك توك حياةً جديدة في العديد من أغانيها.

لا يقتصر تاثير شيرين على شعبية أغانيها التي احتلت القوائم فحسب، بل شهدناه عبر تعاوناتها مع فنانين عالميين مثل نيللي، وتجاربها في التمثيل، ونشاطها الكبير في تقديم الحفلات الحية عبر عقدين من الزمن. خلال لقائنا بها وحديثنا معها، طلبنا من شيرين أن توجه رسالة للنسخة الاصغر سنًا من ذاتها حين بدأت مشوارها الفني في عمر الثالثة عشر، فأجابت: "بقولها برافو عليكي شاطرة إن أنتي آمنتي بحلمك ولما دخلتي الوسط الفني عملتي موضة اسمها العفوية أو إني أكون حقيقية ملبسش ماسك للناس".

منذ العام 2007، يكرم حدث Women In Music الذي تنظمه بيلبورد النساء الرائدات اللاتي أحدثن تأثيرًا عالميًا من خلال موسيقاهن وفنّهن. تشمل الفائزات هذا العام كارول جي كأفضل امرأة لهذا العام، مع فوز كيلي مينوغ بجائزة الأيقونة، وفنانات الجيل القادم الآخرين مثل تشارلي إكس سي إكس وآيس سبايس وغيرهن اللواتي حصلن على مرتبة الشرف. ومن بين الفائزات الأخريات بجائزة التاثير العالمي كانت الفنانة البرازيلية لويزا.

 
بعد تسميتها بين شخصيات Woman In Music من بيلبورد: مقابلة مع شيرين عبد الوهاب
+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع