فراس أبو فخر يفوز بجائزة البافتا عن فيلم "The Shamima Begum Story"

فاز المؤلف الموسيقي وعضو فرقة مشروع ليلى فراس أبو فخر بجائزة بافتا عن تأليفه موسيقى الفيلم الوثائقي "The Shamima Begum Story"
فراس أبو فخر يفوز بجائزة البافتا
فراس أبو فخر يفوز بجائزة البافتا
Change Font Size 20

حاز فراس أبو فخر، المؤلف الموسيقي والمخرج وعضو فرقة مشروع ليلى، على جائزة بافتا لتأليفه موسيقى الفيلم الوثائقي "The Shamima Begum Story"، وقد حضر حفل البافتا الذي أقيم يوم الأحد 12 مايو/ أيار 2024 إلى جانب فريق الفيلم.

يعتبر فراس أبو فخر من الأعضاء المؤسسين لفرقة الإندي روك مشروع ليلى، حيث بدأ بالعزف على الجيتار وتأليف الأغاني معهم عام 2008، ثم انتقل إلى الكيبورد والبايس لاحقًا كما شارك بالأداء الغنائي، حتى أعلن المغني الرئيسي حامد سنّو عن توقف الفرقة في سبتمبر عام 2022، بعد أن تعرضت للمنع من الغناء في عدد من المهرجانات في الدول العربية ولبنان.

شارك فراس بعدها مع دانيال حبيب ونصري عطالله بتأسيس شركة لاست فلور للإنتاج، وقد عملت الشركة على إنتاج وإخراج أعمال سينمائية وتلفزيونية، حيث شارك وفراس ودانيال بإخراج فيلم كوميدي - رعب قصير بعنوان "الظلام يشتد"، بالإضافة إلى تأليف مسلسل "فِكْسِر" على منصة شاهد. كما أخرج فراس كليب أغنية أبو الويس "مسجون" وكليب أغنية شروف "حبيتك"، هذا وكان قد شارك بالإنتاج الموسيقي وكتب أغنية "إرجع ارجعلك" مع كريس هاني وبودي بستان سنة 2020.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع