فرقة سيرة تحتفل بذكرى عامها الأول في قلب الرياض بالدرعية

ما بين الروك السايكدلي ودمج العناصر الشرقية والغربية، تحتفي فرقة سيرة بذكرى ظهورها الأول، كما تطلق أغنيتها الثانية قريبًا.
فرقة سيرة
فرقة سيرة
Change Font Size 20

في تطوّر ملحوظ، يزدهر المشهد الموسيقي في المملكة العربية السعودية هذه الفترة مع ظهور العديد من الفنانين والموسيقيين الناشئين، كما يساعد على ذلك تقديم العديد من الجهات المختصة بالموسيقى للفرص التعليمية والتمثيلية والدعم في عدة جوانب أكثر من أي فترة مضت. في ظل هذا التطوّر، ظهرت الفرقة السعودية؛ سيرة بأول عرض لها في قلب الدرعية بالرياض في مايو/أيار 2023، وسرعان ما أُعجب بهم المستمعون، كونهم يدمجون ما بين العديد من الألوان الموسيقية مثل الروك السايكدلي والعناصر الشرقية والغربية في الآن ذاته. 

تتكون فرقة سيرة من 4 عضوات: نورة وهي المغنية الرئيسية وعازفة الكيبورد وميش،عازفة البيس جيتار وهيا الحجيلان،عازفة الجيتار وثينغ، عازفة الطبل. وبعد عدة أشهر من الظهور الأول، أطلقت الفرقة أغنيتها الأولى "جنون المال"  بتاريخ 25 يوليو/تموز، تبدأ الأغنية بإيقاع روك صاخب وغامض يدعوا المستمع لإكمال الأغنية، ثم تنهمر كلمات الأغنية كوقع مؤثر على ذهن المستمع لتلفته إلى زمن أصبح كل ما فيه سلعة، وكيف أثّر ذلك على الإنسان نفسيًا واجتماعيًا ودفعه لأن يركض وراء المزيد بشكل مستمر: "اه يا جنون المال .. بالأضعاف ما أدركنا الكمال".

 

ومن المقرر أن تطلق الفرقة أغنيتها الثانية بتاريخ 26 أبريل/نيسان 2024، وقد نشرت على حسابها الخاص في إنستغرام مقطع فيديو تشويقي يشمل جزءًا من "عالم الأحلام" بإيقاعات ساكدلية.

بينما توشك إكمال فرقة سيرة لعامها الأول منذ انطلاقها، أعلنت عن احتفال خاص بذكرى عامها الأول في الرابع من ماي/أيار مع معجبيها بنفس المكان الذي ظهرت فيه الفرقة لأول مرة كتشريفة لهذه التجربة والرحلة التي أمضوها خلال العام، ألا وهو مسرح ذا ويرهاوس في الدرعية بالرياض.

 

من الجدير بالذكر أن فرقة سيرة قد شاركت بالعديد من الفعاليات على مستوى المملكة منذ انطلاقها، مثل أحد الحفلات الموسيقية بمركز مكان للموسيقى في جدة، كما قدّمت العرض الموسيقي الإفتتاحي للحدث الرياضي السنوي رالي داكار في العُلا. 

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع