ظهرت موهبة العسيلي الفنيّة في بداية الألفية، إذ قدم خلالها إصدارات تحمل جانب طفولي، معتمدًا على ألحان بسيطة وجذابة. ميزته أغاني مثل تررم ومجنونة التي كتبها ولحنها بنفسه عن باقي الفنانين، وجذبت الجمهور والمنتجين إليه، حتى صار له حضوره الخاص في مشهد البوب المصري.
أطلق العسيلي أربعة ألبومات خلال مسيرته، بدأها بألبوم رايح على فين في ٢٠٠٣، تلاها ألبوم مين أنا في ٢٠٠٦ وطول مانتا جنبي في ٢٠٠٩، ثم ألبوم دنيا جديدة عام ٢٠١٢، وتضمّنت هيتات مثل رايح على فين وطراطير وعايشين والأجزخانة. كما قدّم عددًا من تترات مسلسلات الكارتون و السيتكوم، فتعاون مع أيمن بهجت قمر في القبطان عزوز، ومع محمود الليثي في تتر مسلسل وش تاني، وقدم تتر المسلسل الكوميدي العيادة.
اتجه في ٢٠١٢ إلى إصدار الأغاني المنفردة، ومزج البوب مع عدة جنرات مثل الشعبي والإلكترو والتكنو واللاتينو. تعامل مع عدد من المنتجين الموسيقيين، وركز في الفيديو كليب على استعراض جوانب الحياة المبهجة باختيار ألوان زاهية، ليقدم حالة من المتعة البصرية والسمعية.
شكلت يا ناس في ٢٠١٦ عودة قوية إلى اللون الذي انطلق منه، خاصة أنها من كتابته وألحانه. تعاون في هذه الفترة مع عدد من الأسماء البارزة في مشهد البوب منهم الشاعر أمير طعيمة وأيمن بهجت قمر وفلبينو ورامي سند وعزيز الشافعي وتامر حسين. تعامل أيضًا مع الموزع علي فتح الله أحد أفراد ثنائي الترانس Aly & filla في عدد من الإصدارات مثل في حتة تانية وحلم بعيد في ٢٠١٨، وانتي وانا عام ٢٠١٩، وقلقان في ٢٠٢١، ودوم دوم سنة ٢٠٢٢ وغيرهم.