منال بنشليخة: لم أتوقف عن العمل المستمر لمدة عشر سنوات

تحدثت منال بنشليخة في برنامج AB talks مع أنس بوخش عن مراحل مهمة من حياتها ومسيرتها المهنية وعلاقتها بوالديها وزوجها والموسيقى
منال (سوني ميوزك)
منال (سوني ميوزك)
Change Font Size 20

بدأت منال بنشليخة حلقتها في برنامج AB Talks باعترافها أنها عاشت عشر سنوات من العمل المتواصل، ما جعلها تصل إلى مرحلة البورن آوت أو الاحتراق مع بداية هذا العام 2024. هذا وسألها أنس كيف استطاعت التعامل مع هذه المرحلة، وإن تغلبت عليها بالحظ أم بأمور أخرى، فأجابت: "أوقفت كل شيء، من دون أن أفكر في شيء، وكنت أستيقظ وأرتاح وآكل وأمارس الرياضة وفقط لمدة شهر، بدون موسيقى أو عمل والحمدلله استطعت أن أتجاوز هذه الفترة".

تحدثت منال عن طفولتها بنوستالجيا واضحة من طريقة كلامها، إذ صرّحت عن حنينها لأيام الطفولة وخاصةً فصل الصيف الذي قضته في نزهات على الشاطئ مع عائلتها وأقاربها، كما عبّرت عن افتقادها لهذه اللحظات العائلية وأعربت عن تمنيها أن يقضي أطفالها في المستقبل لحظات مماثلة.

لم تستطع منال أن تغالب دموعها وهي تتحدث عن والدها الذي توفي في عيد ميلادها، لكنها صرّحت أن هذا التاريخ لم يعد يشكل لها ذكرى حزينة، إذ أنها بعد سبع سنوات من هذا التاريخ وفي ذكرى ميلادها أيضًا التقت بزوجها منصف، وصرّحت بأنه عوضها عن غياب والدها.

حكت منال في هذه المقابلة عن قصة تعرفها على زوجها وما انطباعها الأول عنه، قائلة: " كرهنا بعضنا في أول لقاء بمهرجان الموسيقى الإلكترونية لأننا اعتقدنا أن كلًّ منا متكبر"، كما أشارت إلى أنهما كشريكين استطاعا بناء مستقبلهما سويًّا والبدء من الصفر.

في كلامها عن الموسيقى، تحدثت منال بنشليخة عن أهمية الرسالة التي تقدمها من خلال فنها، خاصة في القضايا النسوية التي تشغل حيّزًا مهمًا من إصداراتها، فقد قدمت في "عاري" قضية العنف المنزلي معتبرةً أنه لا يتم الحديث عن الموضوع كفاية، وشرحت أن الجمهور لم يتقبل الفيديو كليب بسبب مشاهد الدماء على وجوه النساء.

أمّا عن عالم صناعة الموسيقى، قالت منال: " قررت أن نؤسس أنا وزوجي علامتنا الموسيقية. زوجي فيها المنتج ومدير أعمالي وأنا الفنانة ورئيسة نفسي". كما أجابت عن سؤال إن كان من الصعب أن يكون زوجها هو مدير أعمالها: " صعب جداً علينا، لأننا نحب أن نتحكم بكل شيء لدرجة لا نستطيع التفريق بين الحياة الشخصية والحياة العملية".

"فقدان الأشخاص الذين أحبهم" هكذا أجابت منال على سؤال أنس عن أكبر مخاوفها، لدرجة أنها تمازح عائلتها بأنها تتمنى الموت قبلهم كي لا تتعذب بفراقهم. هذا وختمت منال الحلقة باختيار كلمة تصفها وهي كلمة "الحقيقة" كونها تصف ما هي عليه الآن، لأنها تعتبر أن كل شيء هي فيه الآن حقيقي وكذلك كل ما تفعله.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع