بدأ مشوار ويجز الموسيقي في سن التاسعة عشر، بعد أن بدأ بإصدار الأغاني والفيديو كليبات في عام ٢٠١٨. عبّر عن نفسه بمفردات مبتكرة تميزت بالحديث عن البعد النفسي والعاطفي، وحالة الروح المتفجرة بالطاقة. تعامل مع منتجين من فئته العمرية مثل إل فايف في تي إن تي، ومع دي جي توتي في ساليني ودموعنا مالحة ٢. تناولت هذه الإصدارات مواضيع مرتبطة بصراعات أبناء جيله، مثل العلاقات العاطفية والصداقة وصعوبات الحياة وتحدياتها.
أطلق أولى تعاوناته مع مشهد المهرجانات مع أغنية خربان مع سادات العالمي في نفس العام، واستفاد من هذا التعاون الذي أتاح له فرصة لانتشار أكبر. قدم بعدها أجزاء ثانية من أغانيه في ساليني ٢ وتي إن تي ٢ مع الممثل والرابر أحمد الفيشاوي وتي في ٢٠١٩. تعاون أيضًا مع بو كلثوم ودي جاي توتي في ورديان، ومع المنتج سكراتش في بولا بولا.
لم ينهِ ويجز عام ٢٠١٩ إلا بعد أن أصدر واحدة من أهم هيتاته، حيث تعتبر باظت ثورة في عالم التراب المصري. تدفق فيها بتلقائية وانتقل بسلاسة بين البارات، بينما أعطاها دي جي توتي بيت تقليلي اتكل فيه على ضربات الكيك وروح الفانك، هذا وأخرج لها عبد العزيزالراغي فيديو كليب ساخر و مرح. وضعت كل هذه المقومات ويجز ودي جي توتي على قمة المنافسة في مشهد الهيب هوب المصري، وتم الاستلهام منها في إعلانات تجارية مشهورة.
تابع ويجز مغامراته في جُنرا المهرجانات مع وزة منتصر في لقطة، استفاد فيها من لهجته السكندرية الطبيعية وخامة صوته التي تحمل أكثر من طبقة. قدم في نفس العام ألبومه القصير جزيرة الأبطال من إنتاج دي جاي توتي وساكا، وتضمن أربعة إصدارات تنقل فيها بين الجروف والتراب.
تنوعت إصدارات ويجز عام ٢٠٢٠، وانتقل للعمل مع مولوتوف على إنتاج دورك جاي وحقق فيها أرقام استماعات كبيرة. كما تشارك مع الرابر الجزائري سافاج بلاج في أسياد البلد، وتعتبر أول تعاون له مع رابر شمال إفريقي، من إنتاج مولوتوف.
قدم لأول مرة أغنية لفيلم في الغسالة من إنتاج سينتاكس، كما أصدر مجموعة ديسات بين العام ٢٠٢٠ و٢٠٢١، تميزت بالوورد بلاي والاستعارة من مفردات الألعاب الرياضية مثل كرة السلة والفنون القتالية وبعض الرموز السياسية التاريخية، منها هصلا، مش فاير، وأسياد الصوت.
أطلق عام ٢٠٢١ الأغنية الرسمية للعبة بابجي موبايل حتتك بتتك، وأتبعها بإصدار كيفي كدة مع ديسكو مصر بنكهة الأفروبيت والفَنك. كما أنهى عامه بالتعاون مع الرابر الجراندي طوطو في مش خالصة.
انتقل في عام ٢٠٢٢ إلى موجة البوب بإصدار أغنية البخت العاطفية والتي حققت ملايين مرات الاستماع على المنصات المختلفة. أضاف بعدها إلى رصيده من أغاني الأفلام في بعودة يا بلادي من إنتاج رحال لفيلم كابتن الزعتري، وتعاون مع سينتاكس في حلوة منك لفيلم ڤوي ! ڤوي! ڤوي!. كما أطلق واحدة من الأغاني الرسمية لكأس العالم الأخير في قطر بعنوان عز العرب.