من هم الفنانون الذين سيتواجدون بقائمة مشاهير العام للروك-آند-رول؟

تغييرات استجدت في طريقة هيئة اختيار المكرمين في قاعة  المشاهير للروك آند رول لهذا العام
No Image
Change Font Size 20

جاءت قائمة المنضمين لقاعة المشاهير بالروك آند رول لهذا العام 2024، مُحملة بالعديد من المفاجآت منذ إعلانها في أقل من أسبوع. حيث شملت القائمة كل من فرقة الهيب هوب ترايب كولد كيست، وفرقة الآر أند بي كوول أند ذا جانج، ومغنية الهيب هوب ماري جي بليج، ومغنية البوب شير، وفرقة الروك الكلاسيكي الخاصة بديف ماثيوز، ومغنية البوب ديون ڤارڤيك. هذا بالإضافة إلى أسماء الروك الكلاسيكي جيمي بافيت و إم سي فايف و جون مايال و الكسيس كورنر.

وكانت الهيئة المعنية بالإختيار في السنوات الأخيرة الماضية تجنح بإختياراتها لأسماء أكثر شهرة في مجال صناعة الروك آند رول الموسيقية، أو أسماء ضخمة في جُنرات أخرى مثل الهيب هوب، كما حدث العام الماضي بإختيار إيمينيم لدخول قاعة مشاهير الروك آند رول. كما تشهد القائمة ارتفاع ملحوظ في نسبة السيدات الداخلات، بعد أن قلت نسبتهن في السنوات الماضية.

وجود أسماء لا تنتمي لموسيقى الروك على رأس قائمة المكرمين بقاعة الشرف ليس بشيء جديد، فقد شهدت القائمة مثلًا دخول أسماء مثل بوب مارلي عن موسيقى الريجي في عام 1994، والبيستي بويز في عام 2012، ومادونا في عام 2008، وبالطبع توباك شاكور عام 2017، وران دي إم سي عام 2009 وغيرهم. وحسب تقدير بيلبورد فقد تأخر تكريم أسماء مثل ويتني هيوستن وبات بيناتار وميسي اليوت ودولي بارتون دي وغيرهم-هن بعد عشرة أعوام أو أكثر. إذ توقع ترشيحهم للتكريم في وقت لأنهم لم يكونوا مجارين للصيحات الموسيقية الرائجة حينها. لهذا يرى الكثيرون أن ترشيحات هذا العام أكثر هدوءًا وأقل تأثرًا بالصيحات والموجات الموسيقية الصاعدة، وهو فقط تقييم يتناسب مع التأثير، أو القرب من جُنرا الروك آند رول.

وتُملي قواعد الترشيح لقاعة المشاهير مرور خمسة وعشرون عامًا على أول إصدار موسيقي رسمي للمرشح. وستشمل القائمة أيضًا فرقة فورينر وبيتر فرامبتون وأوزي أوسبورن. كما ستضم في فئة الملهمين أيقونة البلوز والآر أند بي بيج ماما ثورنتون.

من الجدير بالذكر أن قاعة المشاهير للروك آند رول هو متحف موسيقي مقره كليفلاند أوهيو بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد تأسس في عام 1983. وهو معني بالأساس بتكريم الموسيقيين و المغنيين، والمنتجين الموسيقيين، ومهندسين الصوت الذين قدّموا إسهامات بارزة ومتميزة للروك. وقد بدأت المؤسسة المعنية بالمتحف بتكريم أول دفعة في عام 1986، والتي شملت جيمس براون وراي تشارلز والفيس بريسلي وسام كووك، وجيري لي لويس، وغيرهم.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع