ناز يدير ندوة فيلم "Mean Streets" بمهرجان تريبيكا السينمائي

ملك نيويورك ينضم إلى المخرج مارتن سكورسيزي والممثل روبرت دي نيرو ليدير مناقشة عن فيلم "Mean Streets" بمناسبة ذكراه الخمسين
ناز (جيتي اميجز)
ناز (جيتي اميجز)
Change Font Size 20

سيحلّ الرابر الأمريكي ناز ضيفًا على مهرجان تريبيكا السينمائي الدولي هذا العام كمدير لمناقشة سينمائية تعقد بعد عرض فيلم "Mean Streets" بمناسبة ذكراه الخمسين، والذي يُعرض في الفترة بين 14 و16 يونيو/ حزيران الحالي.

ويأتي الاختيار لأن ناز أحد أهم الأسماء التي وضعت نيويورك على الخريطة الموسيقية الأمريكية، خاصة حي كوينز، بينما يعدّ الفيلم أحد أهم الأفلام المؤسِّسة في مسيرة سكورسيزي في تناول الحياة الموازية للجريمة بشوارع نيويورك.

كان ناز قد بدأ مسيرته بألبوم "Illmatic" عام 1994 الذي خصَّ به الأحياء الفقيرة بمنطقته في نيويورك، ومنه التراك الذي أصبح ثيمة للمدينة "N.Y. State of Mind". ليصدر بعدها العديد من الألبومات مثل ألبوم "I Am…" عام 1999 و"Stillmatic" عام 2001. كما شارك في تراكات مع العديد من أقطاب المشهد الموسيقي، مثل بيجي سمولز وراكون وموب ديب وجاي زي.

ومن المنتظر أن تتناول المناقشة علاقة الفيلم بمدينة نيويورك، وكيف يلعب البُعد الجغرافي وطبيعة السكان به دورًا مهمًا في خلق شخصية فريدة للفيلم، كما من المنتظر أيضًا أن تسلط الضوء على هوية الهيب هوب في التسعينيات في الولايات الشرقية وخاصة نيويورك.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع